جعجع لنصر الله أول خطوة بالشراكة هي وقفكم آلة القتل في لبنان


جعجع لنصر الله أول خطوة بالشراكة هي وقفكم آلة القتل في لبنان
قادة الأمن يضعون خطة لمواجهة عدم الاستقرار
بيروت ــ الزمان
عقد قادة الأجهزة الأمنية اللبناية امس اجتماعا برئاسة المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء أشرف ريفي شارك فيه المدير العام لأمن الدولة اللواء جورج قرعة، مدير المخابرات في الجيش العميد الركن ادمون فاضل وضباط أمنيون من الأجهزة المذكورة، في إطار الاجتماعات الأمنية التنسيقية الدورية حيث وضعوا خطة طوارئ لمواجهة أي تدهور امني جديد.
من جانبه أعلن المكتب الاعلامي لرئيس تيار المستقبل سعد رفيق الحريري ان البابا بنيدكتوس السادس عشر، استقبل امس في الفاتيكان ا سعد الحريري في لقاء خاص في حضور سفير لبنان جورج خوري. وتناول الاجتماع الجهود المشتركة التي تبذلها الأجهزة الأمنية للمحافظة على استقرار البلاد وسلامة المواطنين وابقاء الجهوز التام لمواكبة التطورات الراهنة .
على صعيد آخر قال سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية في مؤتمر صحافي امس رد فيه على الخطاب الاخير للامين العام لحزب الله حسن نصر الله الذي هاجمه فيه قائلاً ان على نصرالله الى اخلاء الساحة قليلا أمام الجيش اللبناني ، ودعاه الى القبول بقانون الدوائر الخمسين . وقال لا تتهم غيرك بأشياء أنت تتخيلها نحن أول من مارس المقاومة، لنا طريقتنا في المقاومة ، مشددا على رفض التفاوض مع الاسرائيليين والخضوع اليهم، فاسرائيل عدو . وقال لا احد يعطيك الحق بالحكم على الناس، اذا كنا لم نخضع لك ولا للنظام السوري فكيف بنا ان نخضع للاسرائيلي؟ .
واوضح ان ما يقوله ليس للدخول في سجال مع نصر الله بل من اجل طرح الامور كما هي ، مشددا على ان الحياة السياسية في لبنان لا تستقيم الا بايقاف آلة القتل . وقال أول خطوة يجب أن تقوم بها اذا كنت جديا بالشراكة هي وقف آلة القتل .
وقال هذا المقياس حصل في الحرب لكن المقياس الاكبر هو ما حصل بعد الحرب. فهل هناك عنصر من القوات خالف السير بعد الحرب؟ اما انتم فماذا فعلتم بعد الحرب. وعدد التفجيرات التي حصلت منذ الثمانينات ومنها السفارة الامريكية، مقر المارينز والفرنسيين اغتيال عميد على طريق ابلح وخطف طائرة واغتيال ركابها واغتيال جورج شمعون في رياق مهدي عامل وخليل نعوس اشتباك في مشغرة وتصفية جورج أبو مراد وكميل بركة وغيرهم، اتهام 4 من حزب الله باغتيال الرئيس رفيق الحريري واتهام اخر من الحزب بمحاولة اغتيال حرب…
وقال بينما كنت أسمع نصرالله تبادر الى ذهني ورقة تفاهم حزب الله مع التيار العوني، ورغم انني لم أكن حينها، أملت بأن يأخذ السيد حسن القليل من وطنية عون، ولكن النتيجة كانت العكس تماما حيث عون أخذ المضمون السياسي والسيد حسن نصر الله أخذ تصرفات عون .
وقال هذا غيض من فيض وأتمنى على نصرالله، ان يكمل الخبرية التي يريد اخبارها، لا ان تكون الامور غير كاملة ، وقال عندما يكون أحد بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة .
واتهم جعجع نصرالله بغش الناس ، وتوجه اليه بالقول الاتهامات التي وجهتها لي، تنطبق عليك. لم نكن في أي وقت من الاوقات عملاء لاحد وهذا أكبر دليل على ان هذه ليست قماشتنا لا أخفي أنه خلال الحرب، كل العالم، يعلم أنه تم شراء آليات وسلاح من اسرائيل ، مؤكدا ان لا أحد منا قلل من نضال مقاومي حزب الله الذين قاوموا من العام 1990 حتى 2000 الذين لو علموا ما يقوم به حزب الله منذ العام 2000 الى الآن لما كانوا قبلوا ان يموتوا ، وقال نحترمهم اكثر منك .
واضاف وضعوا السكين على رقبتنا خلال الحرب، فطلبنا السلاح من كل حدب وصوب، العملاء الذين ألقي القبض عليهم فيهم من كل الاحزاب الا من القوات اللبنانية .
وسأل جعجع نصرالله هل الذي ضد سياستك في لبنان هو عميل، واذا كان معك نغفر له خطاياه، وفي نهاية المطاف العمالة ليس أمرا متعلقا بدولة . واوضح يقول نصرالله ان العزاء عندنا لا ينتهي، هذا صحيح، لا ينتهي العزاء عنا الا عندما نؤمن ان شيئا لن يحصل للشعب اللبناني ونحن غير مؤمنين بوجودك بالطريقة الموجود فيها، وسنكمل البكاء لانك ستودي بالبلد الى كارثة ، مؤكدا انه لا يهمك ما يحصل في لبنان، ما يهمك ان تنفذ ما هو مطلوب منك في سياق اللعبة الاقليمية.
وتطرق جعجع الى طائرة أيوب ، وقال لا يمكنك يا سيد حسن ان تظل تغش العالم ، وسأل وقال يا صبرك يا أيوب يقول حسن اسرائيل لديها قدرة ردع لا يمكنك أن تظل تغش العالم؟ وهل أهداف طائرة أيوب وحسن في النقب. لدى ايران اقمار اصطناعية فيها تصور أكثر وبشكل أدق من طائرة أيوب ومن سيدفع ثمن طائرة أيوب هو الشعب اللبناني ألا يجدر أن تعطى الصور ان وجدت الى الجيش اللبناني ، هل انت مقاومة عن لبنان ام عن ايران، الاستراتيجية التي تتحدث عنها عن لبنان ام عن ايران؟ اطلب منك بشكل واضح ان تعطي الصور للجيش اللبناني .
واستغرب كيف ان الاسرائيليين ينتظرون جماعة 14 آذار لشن حرب على لبنان، وقال هل تستصغر عقول الناس وجماعتك؟ هل تصدق ما تقوله بأن الاسرائيليين قالوا ان ليس لديهم حق الرد الا اذا وافقت جماعة 14 آذار ،؟ مضيفا صحيح اننا منزعجون لانك تشكل خطرا على لبنان، ولكن الاسرائيليين يشكلون خطرا اكثر بعشر مرات .
وقال يجرب نصرالله، أن يشحن السنة والشيعة على المسيحيين من خلال كلامه، واذا أطلق أحد موقفا لا يعجبه يكون يقوم بفتنة سنية شيعية، نقول للسيد
من يقوم بالفتنة السنية الشيعية هو من وقف الى جانب النظام السوري في العام 2005، ومن وقف لمحاولة اسقاط حكومة الرئيس فؤاد السنيورة ومن يقاتل الى جانب النظام السوري في الوقت الذي فيه أكثرية الشعب اللبناني مع الثوار السوريين، ومن اتهمته المحكمة الدولية باغتيال رفيق الحريري ومن أسقط حكومة الحريري بالقوة .
وتوجه الى نصرالله بالقول انا لا اقتنع بأي شراكة معكم في اي حكومة، كنا معكم في الفترات السابقة وكان التعطيل منكم، يجب ان يكون هناك أمل في هذا البلد .
اضاف مشروعنا ومشروعكم لا يلتقيان، مشروعنا مشروع دولة ومشروعكم مشروع ضد الدولة وآخر همكم أن يكون هناك دولة .
وعن طاولة الحوار، قال وجودنا معكم على طاولة الحوار كرم اخلاق من قاعدتنا، ومن يقول عن نفسه كريم الاخلاق يكون غير ذلك، الشراكة الوطنية على مستوى الحكومة معكم تؤدي الى خراب لبنان .
AZP01

مشاركة