جسام يطالب الاتحاد بحسم تسمية مدربي المنتخبات الوطنية

بغداد- ساري تحسين

قال رئيس رابطة المدربين العراقيين المحترفين انور جسام ان على اتحاد الكرة ان يفصل بين مهمة تدريب المنتخب الوطني ومهمة تدريب منتخب الشباب لما ينتظر هذين الفريقين من بطولات مهمة ومن المستحيل ان يجمع مدربا واحدا هاتين المهمتين لان المنتخب الاول لابد ان يكمل مشواره في تصفيات كاس العالم المؤهلة الى البرازيل 2014 وكذلك خوضهم لمنافسات امم اسيا فيما يشارك المنتخب الشبابي في كاس العالم للشباب في تركيا 2013 وهذه المهمة تعد بحد ذاتها مهمة صعبة للغاية ونحن بحاجة الى تحقيق نتائج مشرفة في هذا الحدث العالمي.

واثنى جسام على الجهود الكبيرة التي بذلها المدير الفني حكيم شاكر في المنتخبين ولما حققه من نتائج مرضية للشارع الرياضي والقائمين على الرياضة لكن هذا واقع الحال لابد من الفصل بين المهمتين واختيار المدرب المناسب لاحدهم.

واوضح جسام ان اختيار اللاعبين يجب ان يكون حصرا من قبل المدير الفني للفريق ولايجوز لاتحاد الكرة ان يتدخل في اعطاء التشكيلة النهائية من قبله مبينا ان دور الاتحاد يجب ان يصب في اعطاء الصلاحيات الكاملة للمدير الفني في اتخاذ الخيارات اللازمة من اجل تحقيق نتائج ايجابية.

واضاف جسام ان عملية اختيار اللاعبين من قبل المدرب يجب ان تتضمن اسس مدروسة وتكون منسجمة من الفكر التدريبي للمدرب من حيث الخطط التكتيكية ومن حيث المراكز المهيئة في داخل الملعب التي من الممكن ان يشغلها اللاعبين من اجل انجاح الخطة ضد فريق الخصم .

وتابع جسام ان المدير الفني هو المسؤول الوحيد في تحقيق النتائج الايجابية في البطولة او السلبية مع الاخذ بنظر الاعتبارات الانتقادات التي توجه الى الفريق مشيرا الى ان لكل مدرب وجهة نظر خاصة به تسعفه في عمله التدريبي وتجعله منسجمة مع التوليفة الجديدة للاعبين التي يختارها المدرب.

مشاركة