جثير: سنستعد بشكل أكبر بعد تأجيل كأس آسيا للشباب

376

إعلان آلية ومواعيد المسابقات المحلية في العراق

جثير: سنستعد بشكل أكبر بعد تأجيل كأس آسيا للشباب

بغداد- الزمان

وصف مدرب منتخب العراق للشباب قحطان جثير تأجيل بطولة كأس آسيا للعام المقبل، بـالقرار الحكيم الذي يصب لصالح ليوث الرافدين. وقال جثير  في تصريح صحفي ان تأجيل بطولة آسيا للشباب، قرار صائب كون أغلب المنتخبات تضررت جراء جائحة كورونا. وأضاف إعداد المنتخبات لم يكن مثاليًا، وبالتالي قرار التأجيل جاء متوافقا ويصب في مصلحة الجميع. وتابع الفترة الماضية كانت صعبة علينا، إعداد الفريق كان متواضعًا واقتصر على معسكر كربلاء، ولم يكن بمستوى الطموحات دون خوض وديات. ونوه التأجيل يتيح لنا إعادة ترتيب أوراق الفريق قبل البطولة الآسيوية و أبواب المنتخب مفتوحة لمن يثبت جدارته، الوقت كافي لاستكمال أوراق اللاعبين المحترفين في أوروبا.

الهيئة التطبيعية

حددت الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم مواعيد مسابقات موسم 2021/2020  وذلك بعد الإعلان عن موافقة اللجنة العليا للصحة والسلامة على انطلاق الأنشطة والفعاليات الشبابية والرياضية في مختلف المجالات بدون جمهور، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية.  وأنهت الهيئة التطبيعية روزنامة المسابقات للموسم 2021/2020الذي سيتم تزويد الأندية ووسائل الإعلام به من تعليمات وشروط الصحة والسلامة للوقاية من فيروس كورونا خلال انطلاق التدريبات والمباريات الرسمية.

وسيكون موعد انطلاق الدوري العراقي الممتاز لموسم 2021/2020  بالخامس والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بنظام الدوري العام، وبمشاركة 20  فريقاً تلعب على مرحلتين ذهاباً وإياباً.

هبوط الفرق

وسيهبط فريقين في ختام الدوري إلى دوري الدرجة الأولى، فيما سيلعب الفريق صاحب المركز 18 مباراة ملحق مع صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الأولى ليتأهل الفائز منهما لدوري الكرة الممتاز. وسينطلق دوري الشباب بالموعد نفسه المحدد لانطلاق دوري الكبار للممتاز، وبمشاركة 20 فريقاً تلعب بنظام المرحلة الواحدة.  وسيتم سحب قرعة الموسم الجديد بالتاسع والعشرين من الشهر الجاري في مقر الاتحاد العراقي لكرة القدم، فيما ستسحب قرعة بطولة الكأس في اليوم التالي.

لجنة المسابقات

وحددت لجنة المسابقات للهيئة التطبيعية الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل موعداً لانطلاق تصفيات المحافظات، على أن تنطلق المرحلة الثانية للدوري وتحديدا تصفيات المناطق بالثلاثين من يناير/ كانون الثاني لعام 2021  فيما سيكون موعد انطلاق الدوري العام لدوري الدرجة الأولى بالخامس والعشرين من مارس/ أذار العام المقبل، بمشاركة 24 فريقاً تلعب بنظام المجموعتين لمرحلة واحدة فقط. ويتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة مباشرةً إلى الدوري الممتاز، فيما سيلعب صاحب المركزين الثاني من كل مجموعة مباراة فاصلة لتحديد الفريق المتأهل والذي سيلعب مباراة فاصلة مع صاحب المركز الثامن عشر بالدوري الممتاز. وقررت لجنة المسابقات فتح باب المشاركة في بطولة كأس العراق والتي ستكون اختيارية لأندية الدرجة الأولى والثانية، لغاية السابع والعشرين من الشهر الجاري لمعرفة عدد الأندية المشاركة قبل الإعلان عن سحب القرعة. حددت الهيئة التطبيعية موعدا جديد لانطلاق منافسات الدوري العراقي الممتاز ومن المنتظر أن يتم اعتماده. يذكر ان  الهيئة التطبيعية  اجتمعت  من أجل المصادقة على موعد انطلاق الدوري الممتاز في الخامس والعشرين من الشهر المقبل، بعد أن رفع الحظر عن التدريبات الجماعية للأندية الذي تضمن  المواعيد الجديدة للدوري حيث اقترحت لجنة المسابقات انطلاق الدوري في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر/ تشرين الأول على أن تكون قرعة البطولة في التاسع والعشرين من الشهر الجاري وبعدها بيوم تقام قرعة بطولة كأس العراق سيما إلى أن هناك توافق مبدئي على المواعيد التي تم طرحها من قبل لجنة المسابقات ومن المؤمل أن تثبت بشكل رسمي في اجتماع اليوم.

نفط الوسط

يفتتح نفط الوسط، تدريباته الجماعية، يوم غد الأحد المقبل، تحضيرًا للموسم المقبل، المقرر انطلاقه في 25 أكتوبر/تشرين أول المقبل. وقال فراس بحر العلوم، المشرف على نفط الوسط، الإدارة والجهاز الفني اتفقا على تحديد يوم الأحد المقبل، موعدًا لإقامة أول وحدة تدريبية جماعية للفريق، تحت إشراف الجهاز الفني. وأضاف اللجنة العليا للصحة والسلامة منحت الأندية، الضوء الأخضر، لخوض التدريبات الجماعية، مع الالتزام بشروط الوقاية والسلامة. وتابع نحن بدورنا كإدارة، أحضرنا أجهزة التعقيم، وسيدخل الفريق بكامل صفوفه لخوض الفحوصات الطبية وإدخال الإداريين بدورة تخصصية للتعامل مع جائحة كورونا. وأشار إلى أن نفط الوسط أعد العدة، لعودة التدريبات بشكل جيد، منوهًا لدينا رغبة أن يكون نفط الوسط نموذجا طيبا في التعامل مع الظرف الطارئ، ونعي المسؤولية الكبيرة التي ستقع على عاتق الأندية، قادرون على تجاوز الأزمة.

عبد الزهرة ينفي

نفى لاعب الزوراء علاء عبد الزهرة، ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، حول رغبته في العودة لصفوف الشرطة. وقال عبد الزهرة في تصريح صحفي  إن أنباء رغبته في العودة إلى الشرطة غير صحيحة، مؤكدًا أن البعض يبحث عن الإثارة على حساب الحقيقة دون مراعاة الحقوق الشخصية للاعبين. وأوضح عبد الزهرة أن اتصالا جرى بينه وبين مدرب الشرطة عبد الغني شهد، حول إمكانية تمثيله الشرطة في البطولة الآسيوية على سبيل الإعارة لأنه كان ضمن صفوف الفريق في الأدوار الأولى من البطولة. وأضاف: أكدت للمدرب بأنني سأكون رهن إشارة الشرطة آسيويا ودون مقابل شرط موافقة الزوراء، لكن لا توجد نية لدي لترك فريقي. يشار إلى أن علاء عبد الزهرة مثّل فريق الشرطة في البطولة الآسيوية العام الماضي، لكنه انتقل لفريق الزوراء قبل انطلاق الموسم الجديد.

مشاركة