جابرو تشيد بجهود إعادة الإستقرار في المدن المحرّرة

جابرو تشيد بجهود إعادة الإستقرار في المدن المحرّرة

تكريت – الزمان

اشادت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو , بدور الاجهزة الامنية والحشد الشعبي في اعادة الاستقرار للمناطق المحررة .

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (جابرو التقت محافظ صلاح الدين عمار جبر الجبوري , خلال زيارتها الى صلاح الدين , للإطلاع على أوضاع فئات عناية الوزارة من العائدين إلى مدنهم ,وذلك ضمن توجيه رئيس مجلس الوزراء للوزراء والقيام بزيارات تفقدية إلى المحافظات).

واضاف ان (اللقاء شهد بحث أهم المشاكل والمعوقات التي واجهت العائدين إلى مناطقهم ,لاسيما ما يتعلق بالاعمار والخدمات، بعد إعلان المحافظة خالية من مخيمات النازحين نهاية العام الماضي).

واشادت جابرو بـ(الجهود الكبيرة التي تقدمها الادارة المحلية في المحافظة بالتعاون مع الوزارة والأجهزة الامنية، ولاسيما في المناطق التي شهدت عودة النازحين اليها من خلال تهيـــئة البيئة المناسبة لعودتهم), داعية المنظمات الدولية إلى (المساهمة في اعادة اعمار المناطق المتضررة لتوفير سبل العيش الكريم إلى العائدين).

 وتابع البيان ان (جابرو أجرت برفقة المحافظ، زيارة إلى مديرية الحشد الشعبي في المحافظة، والتقت بمسؤول المحور ابو جعفر الدراجي، واثنت خلال اللقاء على جهود الاجهزة الامنية والحشد ودورهم الاساسي بإعادة الاستقرار في المناطق المحررة ومساهمتهم في عودة النازحين).

مشيرا الى ان (اللقاء ناقش اطلاق مؤتمر مشترك بين الوزارة والمحافظة والحشد والقيادات الامنية لتعزيز الامن والاستقرار وحل مشاكل النازحين واعادتهم إلى مناطقهم في صلاح الدين).

مشاركة