جابرو تبحث في ألمانيا أوضاع اللاجئين

جابرو تبحث في ألمانيا أوضاع اللاجئين

برلين – الزمان

بحثت وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو خلال زيارتها الى ألمانيا على رأس وفد حكومي، مع مسؤولين في الحكومة الالمانية, ملف اللاجئين العراقيين والمساهمة بدعم الاستقرار في المناطق المحررة.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس  ان (جابرو استعرضت خلال لقائها مع المسؤولين الالمان ,مجموعة من القضايا التي تخص فئات المهجرين العراقيين وطالبي اللجوء وملف العالقين بين بيلاروسيا وليتوانيا، فضلاً عن ملف النازحين في العراق وزيادة الدعم الدولي لإعادتهم إلى مدنهم).

واضاف ان (جابرو تطرقت إلى قضية عودة العراقيين قسراً من المرفوضة طلبات لجوئهم في ألمانيا بشكل خاص والاتحاد الأوربي بشكل عام), مشيرة الى ان (الوزارة ترفض العودة القسرية للعراقيين وضد إجبار أي شخص على العودة دون رغبته), مشددة على (ضرورة زيادة الدعم المالي وبرامج التدريب للعائدين طوعياً إلى العراق). من جهتها اكدت الحكومة الألمانية، (دعمها للعراق في إنهاء ملف النزوح، وغلق المخيمات وعودة النازحين طوعياً إلى مناطقهم بعد حلحلة جميع المشاكل والمعوقات), مؤكدة ان (دعمها سيكون من خلال مشاريع استثمارية وتوفير فرص عمل وبرامج تدريبية وتوعوية عن طريق منظماتها العاملة في البلاد).

مشاركة