ثغرة اليونايتد تقلق سولسكاير قبل موقعة البلوغرانا في دوري الأبطال

2163

رئيس كتالونيا يوضّح سبب عدم ضم بوجبا في 2015

ثغرة اليونايتد تقلق سولسكاير قبل موقعة البلوغرانا في دوري الأبطال

مدن- وكالات

يحل فريق برشلونة، ضيفًا ثقيلاً على مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الاربعاء، بملعب أولدترافورد، لحساب منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يحل اليونايتد ضيفًا على نظيره الكتالوني، في مباراة العودة والتي ستقام في 16 من شهر أبريل الجاري، بملعب الكامب نو.

وتولى النرويجي أولي جونار سولسكاير، منصب المدير الفني لمانشستر يونايتد، بصفة مؤقتة في 19 ديسمبر الماضي، خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو، بعدما تلقى الفريق هزيمة ثقيلة أمام ليفربول 3 ـ1 في الدوري الإنجليزي.

ثغرة مانشستر

نجح سولسكاير، في قيادة سفينة الشياطين الحمر بخطى ثابتة نحو المنافسة على المراكز الأربعة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، فبعدما كان بعيدًا عن المنافسة، بات منافسًا قويًا لأندية توتنهام هوتسبير، آرسنال وتشيلسي على المركزين الثالث والرابع.

وفي أولى مبارياته كمدير فني لليونايتد، حقق الفريق فوز كبير على كارديف بنتيجة (5-1) ومن بعدها نجح في تحقيق 6 انتصارات متتالية بالبريميرليج، وخاض 12  مباراة بالدوري بدون أي هزيمة، قبل أن يتلقى الهزيمة الأولى في مشواره كمدرب لمانشستر أمام آرسنال، بالجولة 30 في 10 مارس الماضي.

فيما كان سولسكاير قد تلقى الهزيمة الأولى أوروبيًا أمام باريس سان جيرمان، في ذهاب دور ال16 بالأولد ترافورد، بنتيجة (2-0) قبل أن يعود ويحقق الفريق ريمونتادا تاريخية خارج قواعده في باريس، بنتيجة (3-1)  ليتأهل لربع نهائي الأبطال.

ومع نتائجه المبهرة في مسيرته مع مانشستر، ظلت معاناة سولسكاير تتمثل في خط الدفاع، والذي يعد نقطة الضعف الأكبر بفريق مانشستر منذ عدة سنوات.

فتحت قيادة المدرب النرويجي، تلقى مانشستر يونايتد 20 هدفًا في  21 مباراة لعبها حتى الآن، بمختلف المسابقات، فيما سجل الفريق  43 هدفًا.

وسيصطدم مانشستر يونايتد بالهجوم القوي لبرشلونة، لاسيما وأن الخط الأمامي للبلوجرانا يعد من أقوى الخطوط الهجومية في الدوريات الخمس الكبرى.

ويمتلك الفريق الكتالوني، الأسطورة الأرجنتينية، ليونيل ميسي ولويس سواريز، وغيرهما من ماكينات التهديف.

وخلال  31 مباراة خاضها برشلونة هــــــذا الموسم في الدوري، تمكن لاعبو الفريق من تسجيل 81 هدفا.

ومن جانبه اعترف جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة، بمحاولة ناديه التعاقد مع الفرنسي بول بوجبا، خلال فترة تواجده بصفوف يوفنتوس الإيطالي، وقبل رحيله إلى مانشستر يونايتد.

وقال بارتوميو، في تصريحات لشبكة “ESPN في صيف 2015  بوجبا كان يلعب لليوفي، وأخبرنا يوفنتوس حينها، أنه إذا قرر بيع اللاعب، فنحن نرغب في التعاقد معه”.

وأضاف: “عندما قرروا بيع بوجبا، أخبرونا بالثمن، ونحن لم نستطع دفع القيمة المطلوبة لضمه، لذلك ذهب إلى مانشستر يونايتد (صيف 2016). وهو يساهم في تطور فريقه حاليًا لأنه واحد من أبرز النجوم في كرة القدم بالوقت الحالي”.

وحول مدى اهتمام برشلونة بضم بوجبا في الفترة الحالية، قال: “أفضل عدم الحديث عن اللاعبين الذين يلعبون لأندية أخرى لأنني واثق من أن هناك لاعبين في برشلونة بإمكانهم تحسين الفرق الأخرى”.وتطرق بارتوميو، للحديث عن مواجهة اليونايتد، في مباراتي ذهاب وإياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي هذا الصدد، صرح رئيس برشلونة: “ما يجب أن أدركه هو أن مانشستر يونايتد في السنوات الأخيرة أنشأ مجموعة قوية من اللاعبين، لديه لاعبون رائعون وسيستقدم آخرين أبطال. أنا واثق من أنه في الموسم المقبل، سينافس على لقب الدوري، وهذا الموسم ينافس بقوة على التأهل لدوري الأبطال”.

وختم: “نحن لم نلعب في الأولد ترافورد منذ عام 2008 لذا العودة إلى هناك شرف لنا، نكن الكثير من الاحترام لليونايتد الذي هو واحد من أكبر الأندية في أوروبا”.

مشاركة