تونس تعلن تفكيك منظمة إرهابية

428

تونس تعلن تفكيك منظمة إرهابية
تونس ــ الزمان
قال وزير الداخلية التونسي علي العريض امس ان قوات الامن تمكنت من تفكيك “تنظيم ارهابي” في البلاد كان يخطط لاقامة امارة اسلامية.
وقال في مؤتمر صحفي “تم القاء القبض علي 12 شخصا اعمارهم اقل من 30 عاما بينما تسعة مازالوا في حالة فرار. يرجح ان ثمانية منهم في ليبيا وآخر في الجزائر”.
واضاف “المتهمون في هذه القضايا أغلبهم كانوا في السجن بتهم الارهاب وعدد منهم تلقي تدريبات في ليبيا اثناء الثورة الليبية”.
وقال “تم حجز عدد من الاسلحة من بينها 25 بندقية كلاشنيكوف و2500 رصاصة .. كان لديهم نوايا لاقامة دولة اسلامية.
من جانبها إنتقدت حركة “كلنا تونس” السياسية بشدة دعوة الداعية الإسلامي المصري الشيخ وجدي غنيم لزيارة تونس،ودعت الرئاسات التونسية الثلاث إلي توضيح موقفها حيال مواقفه المناهضة لحقوق المرأة.
وذكرت الحركة في بيان حمل توقيع رئيستها أمنة المنيف،أن الشيخ وجدي غنيم ” طالب بختان البنات، ويدعي أنه سنة في حين لا وجود لأي قاعدة شرعية لهذه العادة التي تعرف جذورها في مصر الفرعونية”.
وأضافت أن “هذا الرجل يجرم الرياضيات، ويدعو إلي التطرف و التقوقع، ويحرم الديمقراطية وغيرها من المواقف التي تهدد الحريات،و حقوق المرأة، وقيم المواطنة، والجمهورية ومؤسسات الدولة”.
وإستنكرت الحركة في بيانها مواقف الشيخ غنيم، وتوظيف المساجد لبث مثل هذا الخطاب،وطالبت رئيس الدولة،و رئيس الحكومة، ورئيس المجلس التأسيسي “بالتصريح عن موقفهم بكل وضوح من مثل هذه الأقوال و الإدعاءات”.
كما طالبت أيضا وزير حقوق الإنسان التونسي “بتعريف واضح لمفهومه لحقوق الإنسان إن لم تكن هذه مجرد شعار تسوقه الحكومة”، وأشارت في المقابل إلي أنها “تنتظر موقف سماحة مفتي الجمهورية، ورجال الدين و علماء الفقه من هذا الإعتداء علي الدين الحنيف، وتحريف تفسيره”.
/2/2012 Issue 4122 – Date 14- Azzaman International Newspape
جريدة »الزمان« الدولية – العدد 4122 – التاريخ 14/2/2012
AZP02