توقيف مروّجين لمعدات تستخدم للغش في الإمتحانات

اعتقال منتحل صفة ومتهمين بقضايا جنائية مختلفة

توقيف مروّجين لمعدات تستخدم للغش في الإمتحانات

المحافظات – مراسلو (الزمان)

تمكن جهاز الأمن الوطني وهيئة الاعلام والاتصالات ، من اعتقال مجموعة من مروجي اجهزة الغش الالكتروني في محافظتي كركوك وصلاح الدين .

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (مفارز الأمن الوطني و الاعلام والاتصالات تمكنت من اعتقال خمسة متهمين بترويج اجهزة الغش الالكتروني في كركوك وصلاح الدين , وعلى إثر ذلك تمت مصادرة ما بحوزتهم من سماعات بث وأجهزة لاسلكية وهواتف محورة وبطاقات تشويش، إذ دونت أقوالهم أصولياً، وأحالتهم مع المضبوطات الى الجهات القضائية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم).

وأعلنت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة، القبض على متهمين في العاصمة بغداد ومحافظة واسط بجرائم مختلفة. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (مكتب مكافحة أجرام المحمودية تمكن من إلقاء القبض على متهم قام بجريمة قتل), واضاف ان (مفارز مكتب مكافحة أجرام القدس اعتقل متهمين سرقا 19 مليون دينار من داخل دار احد المواطنين).

اطاحة بشخصين

وتابع البيان انه (تم الاطاحة بشخصين بحوزتهما مواد مخدرة نوع كرستال وجهاز تعاطي للمخدرات من قبل دوريات نجدة الكندي), ولفت الى ان (القوات الامنية في واسط القت القبض على متهم ب الدكة العشائرية، وقد تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم أصولياً). كما القت مفارز وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة، القبض على متهم أنتحل صفة ضابط بالجيش العراقي وآخرين بسرقة 110 ألف دولار في بغداد.

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (مفارز مكتب إجرام الغزالية التابع لمديرية مكافحة اجرام بغداد , تمكنت من القاء القبض على متهم انتحل صفة ضابط برتبة عقيد بالجيش ، حيث تم إتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وتوقيفه وفق أحكام المادة 160من قانون العقوبات وتقديمه إلى القضاء لينال جزائه العادل), مشيرا الى ان (مفارز مكتب مكافحة اجرام الشعب اعتقلت متهمين أثنين سرقا مبلغ قدره 110ألف دولار من إحدى الدور السكنية في المنطقة نفسها).

واخلت فرق الاطفاء, مئة مواطن من بناية اندلع فيها حريق كبير وسط الشورجة. وقالت مديرية الدفاع المدني في بيان تلقته (الزمان) امس إن (فرقها طوقت وعزلت النيران التي اندلع بالطابق الأول في البناية وابعدت خطر انتشارها الى الطوابق السكنية الأخرى بالتزامن مع عمليات الانقاذ والاخلاء للعوائل, حيث انهت الحادث دون تسجيل اصابات أو خسائر بشرية مع تحجيم الاضرار المادية). واثمرت العمليات العسكرية في قضاء الطارمية عن ضبط عدد من الاسلحة والاعتدة في منطقة القصير.  وقالت خلية الاعلام الامني في بيان تلقته (الزمان) امس انه (ضمن العملية الأمنية التي أطلقتها قيادة العمليات المشتركة في  الطارمية ,حقق لواء المهمات الخاصة بالشرطة الاتحادية نتائج أمنية ضمن قاطع المسؤولية في منطقة القصير , عثرت خلالها على وكر لعصابات داعش يحتوي على سلاح هاون 120 ملم وقنبرة هاون وصاروخ قاذفة وتفتيش جميع الدور والبساتين والأراضي الزراعية وتدقيق معلومات المواطنين وتفتيش سبعة بحيرات للاسماك و 17 بستاناً واربعة بزول وفتح  تسعة شوارع وانشاء معبرين). واعتقلت قوة من اللواء 12 بالحشد الشعبي، ثلاثة مطلوبين وفق مذكرات قضائية.وذكر الحشد في بيان امس ان (مفارز اللواء قامت بالاستيلاء على العتاد، في ما سلمت المعتقلين للقوات الأمنية للتحقيق معهم وتحويلهم للجهات المختصة).

غش الكتروني

وافادت مديرية شرطة محافظة ميسان باعتقال متهم في إطلاق الرمي العشوائي. وقالت المديرية في بيان امس ان (مفارز قسم شرطة قضاء الميمونة وفوج طوارئ ميسان الخامس وبإشراف مدير القسم العميد كاظم زغير موسى، القت القبض على متهم بقتل طفل يبلغ من العمر 13 عاما بعد حدوث مشاجرة وإطلاق نار في إحدى مناطق القضاء), ولفت الى ان (المشاجرة قد حدثت سابقا بين طرفين باستخدام الأسلحة، وبعد وقوع أحد الأطفال ضحية للرمي العشوائي وإصابة طفل اخر وتشخيص أحد المتسببين بإطلاق النار , تم اصدار مذكرة اعتقال بحقه وفق احكام المادة 406 القتل العمد, والقاء القبض عليه بعد جهود أمنية متميزة), مؤكدا (إيداع المتهم التوقيف واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة اصولياً).

مشاركة