توقيف أربعة ضباط ومنتسبين آخرين بتهمة إختلاس رواتب هاربين من الخدمة

559

إنتزاع إعترافات خطيرة من داعشي بشأن إستهداف الوسط والجنوب

توقيف أربعة ضباط ومنتسبين آخرين بتهمة إختلاس رواتب هاربين من الخدمة

بغداد – عبد اللطيف الموسوي

القى مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية شرطة محافظة بغداد القبض على 4 ضباط ومنتسبين اثنين منسوبين لمراكز شرطة ببغداد لتورطهم بعمليات اختلاس رواتب منتسبين هاربين من الخدمة.

وقال بيان للمكتب امس انه (تم إيداع المتهمين بالتوقيف وفق أمر صادر من قاضي التحقيق المختص لتورطهم بعمليات اختلاس منظمة لرواتب منتسبين هاربين من الخدمة), لافتا الى ان (التحقيقات لا تزال مستمرة معهم لمعرفة حجم الأموال التي تم اختلاسها فضلاً عن استكمال الاجراءات القانونية بحقهم). وتابع البيان ان (مكتب المفتش في مديرية المرور تمكن ايضا من ضبط ثلاثة أشخاص متلبسين بالجرم المشهود بالتعقيب التزوير والابتزاز وحيازة عدد من المعاملات المرورية المزورة في موقع الكاظمية المروري).

ضبط معقبين

واضاف ان (عملية الضبط جاءت على خلفية قيام مفرزة تفتيشية تابعة للمكتب بعملها في مراقبة أداء عمل الموقع , حيث ضبطت أحد المعقبين المزورين متلبساً باستلام 400 دولارا من أحد المواطنين لقاء ترويج معاملته في وحدة الضرائب ، كما ضبطت موظفين اثنين أحدهما منسوب الى هيئة الضرائب والآخر منسوب الى وحدة الضرائب في الموقع متلبسين ايضا بتزوير وصولات ضريبية خاصة بمعاملات مرورية بغية التهرب من دفع الرسوم الضريبية الخاصة بمركبات الحمل). وعثرت قوة أمنية على جثة طبيب مختطف من أهالي كربلاء في منطقة الشعلة ببغداد.

 وقال مصدر في تصريح امس ان (قوة من الشرطة عثرت على جثة الطبيب الكربلائي المختطف محمد سالم في الشعلة وعليها اثار إطلاقات نارية).

وكان مسلحون مجهولون أختطفوا أشهر طبيب للتخدير في كربلاء الخميس الماضي في بغداد حيث كان الطبيب في نزهة.وذكر مصدر  ان (الخاطفين اتصلوا بعائلة الطبيب مرة واحدة), لافتا الى (العثور على سيارته محروقة في احدى مناطق بغداد).

وفي محافظة الانبار , قتلت قوات الحشد الشعبي  اربعة من ارهابيي داعش بينهم انتحاريان في وادي حوران غرب المحافظة . واشار مصدر ثان الى ان (أربعة دواعش قتلوا وتدمير وحرق مركبتهم خلال هجوم جديد لمقاتلي حشد الجغايفة في وادي حوران), مشيرا الى ان (القوة اشتبكت مع الارهابيين  وتم انفجار حزامين ناسفين كان بحوزتهم دون وقوع خسائر من أبناء العشائر). الى ذلك تمكنت خلية الصقور الاستخبارية في النجف القاء القبض على إرهابي خطير.

عناصر استطلاع

وقالت مديرية الشرطة في بيان امس أن (الخلية وبالتنسيق مع قسم استخبارات قوات الحدود المنطقة الخامسة تمكنت من القاء القبض على الإرهابي ع . ع . م الذي يعد احد اهم عناصر الاستطلاع للصحراء في داعش), وأشار الى ان (الارهابي اعترف خلال التحقيق وأدلى بمعلومات مهمة وخطيرة من خلالها قيام الارهابيين في استهداف المحافظات الوسطى والجنوبية بالعجلات المفخخة والانتحاريين), مبينا ان (احد ابناء الارهابي قتل بضربة جوية عند قيامه بنقل الانتحاريين من سوريا الى العراق).

وتابع ان (الارهابي مسؤول الاول عن أماكن إختباء المضافات والمعسكرات في الصحراء وكذلك نقل عناصر داعش عّن طريق الصحراء). من جهة اخرى , احبطت هيئة المنافذ الحدودية محاولة تهريب اربع عجلات دون الموديل غير مسموح بدخولها للعراق في منفذ ميناء ام قصر الشمالي في البصرة . وقال بيان للهيئة امس ان (انه بناء على معلومات من مركز شرطة كمرك ميناء أم قصر الشمالي ووفق مذكرة تفتيش من قاضي تحقيق محكمة ام قصر تم العثور على عجلات مخبأة خلف كراتين ملابس وكانت الغاية من هذه العملية تمرير العجلات خلافا للضوابط المعمول بها). كما ضبطت هيئة الكمارك سيارات دون الموديل ومواد وأدوية مخالفة للشروط في منفذي كمرك طريبيل وزرباطية.  واوضج بيان للهيئة امس ان (قسم التحري والمكافحة في الهيئة مديرية كمرك المنطقه الجنوبية ضبطت وبالتعاون مع الشرطة وقسم التفتيش والرقابة حاوية 40 قدما مخالفة للضوابط تحمل 3 سيارات دون الموديل في مركز كمرك بوابة البصرة وكذلك ادوية مخالفة للشروط), مشيراً الى (اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها). وتابع البيان انه (تم احباط عملية لتهريب حاوية أسلحة في ميناء ام قصر الجنوبي).

مشاركة