توقيع وثيقة للإرتقاء بالقطاع الصناعي الخاص

325

بابان تحث الأكاديميين على دعم العمل البيئي التطوعي

توقيع وثيقة للإرتقاء بالقطاع الصناعي الخاص

بغداد – الزمان

اعلن رئيس نادي رجال الاعمال الثقافي علاء الدين القصير، عن قرب توقيع وثيقة العمل المشترك بين النادي واتحاد رجال الاعمال العراقي، الذي يرأسه راغب بليبل.

وقال القصير في بيان تلقته (الزمان) امس انه (سيتم بعون الله قريبا استثمار  المركز الاقتصادي والتدريبي والثقافي للنادي الذي اسس داخل فندق انتر بدعم مباشر كامل من الدكتور سلوان فرنسيس مالك الفندق). واكد القصير ان (نقطة الانطلاق ستتبلور من خلال التعاون المشترك والعمل الجدي للارتقاء بالقطاع الخاص العراقي من خلال وثيقة العمل المشترك بين الطرفين وان (المركز سيكون الحلقة الاولى لجمع شمل جميع رجال الاعمال لعموم العراق  من تجار وشركات ومثقفين وفنانين من خلال قاعات التدريب والاجتماعات وقاعات المناسبات ومطاعمه الخاصة برجال الاعمال نتمنى مشاركتنا لاعادة قطاعنا الخاص وصناعتنا الوطنية. على صعيد اخر دعت رئيسة جمعية البيئة والصحة العراقية الدكتورة جيهان بابان جميع ان المهندسين والاطباء والاكاديميين والمشتغلين في قطاع البيئة الى دعم عمل الجمعية التطوعي لخدمة الشعب العراقي. وقالت بابان في رسالة نصية تلقتها (الزمان) امس ان (الجمعية ومقرها لندن تأسست عام 2015 ويبلغ عدد المتابعين والاعضاء فيها 32 الفا و500 شخص). واكدت ان المركز العالمي العراقي للطاقة المتجددة الذي تأسس في لندن في  2019، هو احد نشاطات جمعية البيئة و الصحة العراقية في المملكة المتحدة-  ومن ضمن توصيات وقرارات مؤتمر البيئة العلمي العالمي السابع حول (الطاقة المتجددة في العراق) في جامعة (يو سي آل) والمؤتمر العلمي العالمي الثامن حول  (تدوير النفايات و تحويلها الى طاقة حرارية وكهربائية في العراق) في الجامعة.

فعاليات متميزة

واضافت ان العام 2021 سيشهد قيام الجمعية بفعاليات متميزة بمشاركة شبكة البيئيين العراقيين، التي تأسست في 2020 والتي هي أيضًا احد نشاطات الجمعية وبمشاركة المركز العالمي العراقي للطاقة المتجددة). واكدت ان (نشاطات الجمعية موثقة بمصادر علمية رصينة.

ونأمل مشاركة جميع المهندسين  الاطباء والاكاديميين و البيئيين  وتعاونكم معنا لدعم عملنا الطوعي  لخدمة شعبنا العراقي الحبيب).  وشاركـت وزارة الصناعة والمعادن بحضور مدير عام الدائرة الفنية ومدير عام الدائرة القانونية ومعاون مدير عام دائرة الاستثمارات بمقر الوزارة في الاجتماع الذي تم عقده برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء حميـد نعيـم الغـزي لمُناقشة إجراءات وزارة الصناعة والمعادن والجهات القطاعية ذات العلاقة للنهوض بالقطاع الصناعي المحلي وبحضور عدد من المعنيين بقطاع الصناعة والاستثمـار.

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الأمين العام اكد مُضي الحكومة العراقية في دعمها للمشاريع الإستثمارية والمنتوج الوطني التي تسهم في تطوير القطاعين الزراعي والصناعي والتوجه نحو الاكتفاء الذاتي)، مُشدداً على (ضرورة إعداد دراسات الجدوى الخاصة بالمصانع التي تتوافق مع الخطط التي رسمتها الحكومة العراقية في تطوير القطاع الصناعي بما يخدم المصلحة العامة وتشجيع المنتـــــــجات المصنعة محلياً وفــــــسح المجال أمام زيادة مُســــــــاهمة القطاع الخاص فضلاً عن زيادة وتيرة الإنتاج المحلي من مُختلف السلع والمُنتجات لسد الحاجات المحليـة) .

مشاركة