توجيه أصحاب المجارش بتهيئة شروط التعاقد

مدير عام الحبوب يزور الديوانية

 توجيه أصحاب المجارش بتهيئة شروط التعاقد

الديوانيه – عامر عبد العزيز

اعلنت وزارة التجارة عن بدء الشركة العامة لتجارة الحبوب الاستعدادات المبكرة لاستقبال موسم تسويق الشلب للموسم من خلال زيارة فروعها الشلبية للاطلاع ميدانيا على احتياجاتها الفنية و الادارية .

وكشفت عن ان (مدير عام الشركة باسم نعبم العكيلي تفقد فرع الشركة في الديوانية اكبر منتح للرز في البلاد واطلع على اخر الاستعدادات لتامين موسم تسويقي متميز نتجاوز خلاله كافة السلبيات والمعوقات التي برزت نتيجة ضغط العمل وخاصة اعداد الفاحصين والتخصصات الهندسية)  .كما ان العكيلي اطلع على الطاقات الخزنية المتاحة و التي ممكن تتاح قبل الموعد الرسمي لبدء التسويق بعد الانتهاء من عملية مناقلة الحنطة.

واستعرض مدير فرع الشركة في الديوانية عدداً من المواقع وحجم الطاقات الاستيعابية لكل موقع و المخصصة لاستلام الشلب .

كما وتم استعراض اعداد العاملين في الفرع ومواقعه وتخصصهم واعداد الملاكات الفنيه العاملة في المختبرات والتخصصات الهندسبة وشخص العكليلي مشكله الفاحصين والالية التي يمكن من خلالها تجاوز هذه المشكله .

وتطرق العكيلي الى اهمية وضرورة ان نسعى لدعم الاهتمام بالفلاح وضروره البحث عن فرص تامين صرف مستحقاته اولا باول كون موسم تسويق الحنطة للشركة فهو مورد للشركة و بواسطتة نومن الاكتفاء الذاتي للبلد فهو خير وبركة للجميع . واشار العكيلي الى محافظة الديوانيه تحمل خصوصية في الزراعة فهي من المحافظات التي تزرع على مدار العام بموسمين زراعة حنطة و شلب كونها تعتمد على الري وفيها مناسيب مياه وفيره .

ووجه بضرورة البدء من الان تهيئة المجارش الاهلية وعلى اصحابها ان يباشروا من الان تهيئة كافة الاجراءات التعاقديه وتهيئة الاوراق الاصولية و لابد من اصحاب المجارش من الان و تهيئة كافة المستمسكات و موافقات دوائر البيئه و هو شرط اساس للتعاقد الى جانب تاييد من دوائر الضمان الاجتماعي و  الضريبة و اتحاد الصناعات و عقارات الدولة ، والبدء باعمال الصيانه والادامة لتكون جاهزة قبل بدء التعاقد .

واختتم العكيلي بالقول ان (الموسم  هذا العام سيكون نموذجي من خلال برنامج إداري ومالي وفني متكامل ويضع شروطا فنية رصينة لظمان جودة المنتج ).

مشاركة