توتنهام يسقط أمام إيفرتون في مواجهة مثيرة بالبريميرليغ

317

برشلونة تدخل الصراع على مبابي لتعويض رحيل ميسي

توتنهام يسقط أمام إيفرتون في مواجهة مثيرة بالبريميرليغ

لندن- وكالات

استهل توتنهام هوتسبير موسمه الجديد في البريميرليج، بالخسارة على ملعبه أمام إيفرتون بهدف دون رد، في المباراة التي احتضنها ملعب توتنهام هوتسبير ضمن لقاءات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز. وسجل هدف إيفرتون الوحيد دومينيك كالفيرت ليوين في الدقيقة 55.

الشوط الأول

أتت المحاولة الأولى في الدقيقة الثالثة لصالح توتنهام، بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء، عبر سون أمسك بها بيكفورد. وأهدر إيفرتون فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 16 بعدما أخطأ ديفيز في إعادة الكرة من وسط الملعب إلى الخلف، ليفتكها ريتشارلسون من أمام ألديرفيرلد وينفرد بلوريس، وينجح في مراوغة الحارس الفرنسي قبل أن يسدد بغرابة بجوار القائم، أمام المرمى الخالي من حارسه. ورد عليه سون بعدها بدقيقة بعرضية من على حدود منطقة الجزاء، مرت أمام كين، وكادت أن تغالط بيكفورد، إلا أنها مرت بقليل إلى جوار القائم. وكاد توتنهام أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 33  من هجمة مرتدة سريعة قادها سون، وأنهاها بتمريرة لديلي داخل منطقة الجزاء، ليسدد الأخير كرة قوية تألق بيكفورد في إبعادها إلى ركلة ركنية. وظهر خاميس، صفقة إيفرتون الجديدة، في الدقيقة 37 بتسديدة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء، مرت بقليل إلى جوار القائم.  وعاد بيكفورد للتألق من

 جديد في الدقيقة 42 بعدما تبادل كين ودوهيرتي الكرة بصورة مميزة داخل منطقة الجزاء، ليسدد الأخير كرة أرضية تألق الحارس الإنجليزي في التصدي لها. وسدد بعدها ريتشارلسون كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 43 أمسك بها لوريس بسهولة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى مورينيو التبديل الأول لتوتنهام، بنزول سيسوكو على حساب ديلي ألي.

وسعى إيفرتون للمباغتة مبكرًا بعرضية من خاميس داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 52  ارتقى لها ريتشارلسون مسددًا رأسية ضعيفة مرت إلى جوار القائم. وافتتح إيفرتون التسجيل في الدقيقة 55 بعدما أرسل دين عرضية من مخالفة بالجانب الأيسر، ارتقى لها ليوين مسددًا رأسية متقنة سكنت شباك لوريس.

ودفع مورينيو بورقته الثانية في الدقيقة 60 بحثًا عن التدارك، بنزول بيرجوين على حساب وينكس. وبعد فترة من الهدوء، ظهر توتنهام للمرة الأولى في الشوط الثاني، بارتقاء مورا لعرضية ديفيز مسددًا رأسية ذهبت سهلة في يد بيكفورد في الدقيقة 69 رد عليها ريتشارلسون بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، مرت بقليل إلى جوار القائم. وواصل ريتشارلسون شن الغارات الواحدة تلو الأخرى على مرمى السبيرز، بتسديدة أخرى قوية من داخل منطقة الجزاء هذه المرة في الدقيقة 73 لتمر من جديد إلى جوار القائم.

ولم يظهر توتنهام رد الفعل المتوقع لادراك التعادل، بل كان إيفرتون هو الطرف صاحب المحاولات المتكررة، وكانت هذه المرة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عبر كولمان ذهبت في أحضان لوريس. وأجرى مورينيو التبديل الثالث في الدقيقة 76 بنزول ندومبلي على حساب دوهيرتي، وفي الدقيقة 81 أرسل ديفيز عرضية ارتقى لها كين مسددًا رأسية ضعيفة أمسك بها بيكفورد بسهولة.

وحاول ليوين إطلاق رصاصة الرحمة على السبيرز بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 84 إلا أن لوريس نجح في التصدي لها، ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد لينتهي اللقاء بفوز إيفرتون بهدف دون رد. ومن جانبه أعرب البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام هوتسبير، عن استيائه الشديد بعد خسارة فريقه على ميدانه أمام إيفرتون بهدف دون رد، ضمن مباريات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال مورينيو، عقب المباراة، في تصريحات لشبكة بي بي سي: ما حدث بعد الهدف وتحصلهم إيفرتون على المزيد من الفرص المتلاحقة، هو توابع استقبال الهدف وعدم تمتع بعض اللاعبين بلياقة بدنية جيدة.

وأضاف: وما حدث قبل الهدف، أننا قدمنا مباراة جيدة، وكانت لدينا فرصتان كبيرتان وتصدى لهما بيكفورد بصورة مميزة، لم نسجل وكانت المباراة مفتوحة. وزاد: في الشوط الثاني، هدف واحد صنع الفارق في النتيجة وما حدث عقب الهدف، فأمام فرق جيدة مثل إيفرتون، إذا تركتهم يلعبون من الخلف، فأنت تمنحهم الراحة مع لاعبيهم المميزين، عانينا من الكسل في الضغط، وهذا توابع اللياقة البدنية السيئة والتحضير السيء قبل بداية الموسم، بعض اللاعبين لم يحظوا بأي تحضير، وبعض اللاعبين دخلوا اللقاء بعقلية سيئة، لا أريد التحدث في ذلك، فأنا لست متأكدا، كان من السهل عليهم اللعب من الخلف للأمام. وتابع: الأمر لم يكن سهلًا علينا لعدم حصول بعض اللاعبين على التحضير قبل بداية الموسم، كان أمامنا يومين فقط قبل المباراة، وهو وقت غير كافٍ للعمل.

وانتقد مورينيو احتساب الهدف قائلًا: هذا الهدف غير ممكن عندما تملك 6 حكام وتقنية الفار، فأن تترك المخالفة تنفذ من أمام مكانها الصحيح بنحو 5 أو 6 أمتار، هذا يصنع فارق كبير، أنا محبط من فريقي، ورسالتي ستكون في الداخل (غرف خلع الملابس)، أنا سعيد بعدم تواجد أمازون، حتى تبقى تلك الرسائل بيننا. وفي المؤتمر الصحفي عقب المباراة، علق مورينيو على حاجته للتعاقد مع مهاجم: نعم، ولكن هل خسرنا المباراة بسبب ذلك؟ لا، خسرنا والمسؤولية أتحملها أنا واللاعبون. وواصل البرتغالي الحديث عن الحالة البدنية للاعبيه: كان لدينا بعض الحالات الإيجابية لفيروس كورونا، لن نقول من، كان هناك لاعبون في العزل بعد قضائهم العطلة، وخاض البعض مباريات دولية، وبالتالي كانت فترة صعبة للتحضير للموسم. وعلق مورينيو على مستوى الصفقة الجديدة دوهيرتي: هو لاعب يملك لياقة بدنية عالية، ولكنه انضم إلينا مباشرة عقب التوقف الدولي ودون تحضير نهائيًا، بالطبع هذا ليس مات دوهيرتي الذي نعرفه.

صفقة ميسي

تشهد الأيام الأخيرة تحولات عدة في ملف انتقالات النجوم، في كثير من دوريات أوروبا الكبرى، يتقدمهم ليونيل ميسي الذي دفعت أزمته الماضية إدارة برشلونة للتفكير في بديل مناسب له، بنهاية الموسم الجاري. وكشف تقرير صحفي إسباني،  أن برشلونة وضع إحدى صفقات ريال مدريد الكبرى ضمن خططه، ليمهد لصراع ناري ربما يشهده ميركاتو العام المقبل.

وعلى وقع الأنباء الأخيرة التي أكدت تقدم الفرنسي كيليان مبابي بطلب لإدارة باريس سان جيرمان من أجل تسهيل رحيله الصيف المقبل، أكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أن برشلونة سيدخل سباق ضم مبابي، لتعويض ميسي إذا تمسك الأخير بالرحيل مع نهاية عقده في 2021.

ويرى مسؤولو برشلونة أن مبابي سيكون بديلًا رفيع المستوى لميسي، ويستطيع سد الفراغ الذي سيتركه قائد برشلونة حال رحيله عن كامب نو. ومن المعروف أن مبابي مطلوب لدى عدد من الأندية الإنجليزية، إلى جانب ريال مدريد، الذي يعتبره هدفه الأول الصيف المقبل.

مشاركة