تنسيق أمني مصري سعودي وطنطاوي يمدد حظر التجول في محيط وزارة الدفاع


تنسيق أمني مصري سعودي وطنطاوي يمدد حظر التجول في محيط وزارة الدفاع
القاهرة ــ مصطفى عمارة
قرر المجلس العسكري الحاكم في مصر امس تمديد العمل بحظر التجول لليلة الرابعة على التوالى في محيط وزارة الدفاع في حي العباسية بالقاهرة الذي شهد مواجهات دامية الجمعة، كما افادت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية.
في وقت أكد رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير حسين طنطاوي، امس، عمق وثوابت الروابط التاريخية بين مصر والسعودية.
من جانبه اكد مجلس الوزراء السعودي، امس، أن اعادة سفير المملكة الى القاهرة فوّت الفرصة على كل من يحاول تعكير صفو العلاقات المتينة بين القاهرة والرياض . على صعيد متصل عاد الى القاهرة بعد زيارة قصيرة الى المملكة العربية السعودية اللواء عمر موافي رئيس المخابرات المصرية حيث اجرى مباحثات مع وزير الخارجية السعودية سعود الفيصل بحضور مصطفى البحيري وكيل المخابرات ورغم عدم الاعلان عن فحوى المباحثات الا ان مصادر مطلعة اكدت انها تناولت تنسيق المواقف بين البلدين في المرحلة القادمة وخاصة فيما يتعلق بالملف الامني بعد تسرب معلومات عن مخطط لعناصر جهادية تنتمي لتنظيم القاعدة وأكدت مصادر امنية انها تملك تسجيلات للمحرضين في الاحداث الاخيرة وانه سوف يتم استدعاؤهم مهما كانت اسماؤهم. واضافت المصادر ان اربعة من جماعة نصرة الاسلام شاركوا في محاولة اقتحام مقر وزارة الدفاع وان احدهم تم القبض عليه في جامع النور وبحوزته اربعه كراتين خرطوش. ويستمر حظر التجول من الساعة 23,00 ليلا حتى الساعة 6,00 صباحا 21,00 حتى 4,00 ت غ ، كما اوضحت الوكالة نقلا عن مصدر عسكري.
وأدت الصدامات التي جرت في منطقة العباسية التي تضم مبنى وزارة الدفاع بين متظاهرين مناهضين لحكم العسكر وقوات الامن والجيش الى سقوط قتيلين احدهما عسكري مجند. والقي القبض في هذه الاحداث على مئات الاشخاص الذين وضعوا في الحبس لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات. وكانت قد سبقتها مواجهات اخرى الاربعاء في المنطقة نفسها، اوقعت تسعة قتلى وفقا للسلطات و20 وفقا لمصادر طبية، وذلك عندما هاجم مدنيون يعتقد انهم بلطجية متظاهرين معتصمين من انصار المرشح الرئاسي المستبعد الشيخ حازم ابو اسماعيل.
/5/2012 Issue 4194 – Date 8 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4194 التاريخ 8»5»2012
AZP01