تقديم موعد بطولة الأندية لألعاب القوى

225

تقديم موعد بطولة الأندية لألعاب القوى
4 رياضيين يمثلون عروس الألعاب في الأولمبياد
بغداد – الزمان
اكد الاتحاد العراقي المركزي لالعاب القوى اعتماد اربعة رياضيين في الدورة الاولمبية التي ستقام في لندن تموز المقبل.
وقال علاء جابر امين سر الاتحاد: ان العراق سيشارك باربعة رياضيين في فعالية العاب القوى بالدورة الاولمبية في لندن والرياضيون هم: عدنان طعيس في فعالية 800م ودانه حسين لفعاليتي 100 و 200 م وحيدر ناصر لرمي القرص وعمار مكي لرمي الرمح.
واضاف: ان العداء الاسمر عدنان طعيس حقق الرقم التأهيلي للدورة الاولمبية من خلال مشاركته باسياد غوانزهو اما الرياضيون الثلاثة فسيشتركون ببطاقات الدعوة التي ارسلها الاتحاد الدولي على ضوء تطور مستوى اللعبة في العراق ومن خلال المشاركات الدولية التي كان لابطالنا حضور مميز في منافساتها. وعلى صعيد متصل سيشارك العداء الاسمر عدنان طعيس ورامي الرمح عمار مكي في بطولة ابطال اسيا (الكراند الاسيوي) وهذه البطولة تعتمد من خلالها الارقام التأهيلية وبالتالي فرقم عدنان طعيس في سباق 800م وفعالية عمار مكي لرمي الرمح يؤهلهما في البطولة التي ستقام في تايلند للمدة من 8 ولغاية 14 ايار المقبل بمعدل ثلاثة سباقات في مناطق مختلفة بتايلند. من جهة ثانية قرر الاتحاد العراقي المركزي لالعاب القوى تقديم بطولة الاندية التي كان مقررا ان تقام يومي 27و28 من شهر نيسان الجاري ليكون الموعد الجديد 26و27 من الشهر ذاته، اي قدمت البطولة يوما واحدا وسيسبقها المؤتمر الفني للبطولة.
وقال حسين جابر امين سر اتحاد اللعبة: ان الاتحاد قرر تقديم موعد البطولة يوما واحدا وذلك لاتاحة الفرصة للاعبي اندية المحافظات المشاركة في البطولة والعودة الى محافظاتهم بما يضمن عدم تقاطعها مع التزاماتهم الدراسية.
وأكد جابر على ان البطولة ستكون على مضمار الجادرية وستشهد منافسة حامية الوطيس بين الاندية بعد ان اظهرت ملتقيات المناطق كفاءات جديدة وقدرات ستؤكد حضورها في هذه البطولة.
وتابع: ان الاتحاد هيأ بشكل تام لاخراج البطولة بافضل الصور من حيث التنظيم خصوصا ان العاب قوى العراق يسعى لاحتضان البطولات العربية والاسيوية.
وختم بالقول: اتحاد اللعبة سيعتمد نتائج البطولة في تسمية المنتخبات الوطنية لاسيما ان العراق تنتظره بطولات كثيرة اقربها البطولة العربية في الاردن مطلع ايار المقبل.
/4/2012 Issue 4175 – Date 16 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4175 التاريخ 16»4»2012
AZLAS
AZLAF