تفكيك عصابة بينها نساء بحوزتها مخدرات وأسلحة

إستشهاد مقدم طيار ومساعده عقب سقوط طائرة تدريب في بلد

تفكيك عصابة بينها نساء بحوزتها مخدرات وأسلحة

بغداد – الزمان

افادت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية،بإلقاء القبض على ثلاثة متهمين بينهم نساء بحوزتهم مخدرات وأسلحة في منطقة الدورة .

وذكرت الوكالة في بيان أنه (بعد ورود معلومات بوجود تجمع في احد الدور السكنية ضمن منطقة الدورة في بغداد وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل مختص من مفارز الوكالة المتمثلة بمديرية استخبارات بغداد بالاشتراك مع القطعات الماسكة للأرض ومداهمة الدار حيث تم التصادم مع المتهمين والقبض على ثلاثة منهم بعد ان لاذ الرابع بالفرار وبالجرم المشهود)، قائلاً (ضبطت بحوزتهم كمية من مادة الكرستال المخدرة تقدر بنصف كيلو تقريباً  وسلاح نوع جي سي وغدارة و رمانة يدوية،وقد تم تسليمهم مع المواد المضبوطة الى الجهات المختصة). فيما عزت خلية الإعلام الامني اسباب سقوط الطائرة التدريبية العسكرية في قضاء بلد الذي ادى الى استشهاد الطيار ومساعده ،الى خلل فني تخللها.

وقالت الخلية في بيان تلقته (الزمان) امس انه (أثناء واجباتها الاعتيادية حدث خلل فني في الطائرة سزنا كرفان 172 تدريبية مما ادى الى احتراقها وسقوطها في منطقة سيد محمد قرب شقق بلد السكنية غير الماهولة)،واضاف أن (الحادث ادى الى استشهاد المقدم الطيار سيف عايد ومساعده النقيب الطيار علي رسول). وكانت الخلية قد اعلنت الشروع بعملية أمنية للقضاء على فلول داعش في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى.

وذكر البيان ان (قيادة عمليات ديالى شرعت، بواجب تفتيش وتطهير قرية الخيلانية في قضاء المقدادية شاركت بها قطعات الفرقة الخامسة وشرطة ديالى والحشد الشعبي)، وأضاف انه (تم العثور على وكرين داخل انفاق ,وباشر الجهد الهندسي بفتح الطرق وتجريف النباتات الطبيعية والقصب)،وأشار الى  ان (العملية تهدف الى حرمان عناصر داعش من إيجاد أي موطئ قدم في محيط قضاء المقدادية وملاحقة العناصر المجرمة).وأكد قائد عمليات الحشد في المحافظة ،طالب الموسوي ان عمليات شمال قضاء المقدادية مستمرة حتى تأمينها من فلول داعش .ووصل رئيس منظمة بدر هادي العامري الى ديالى ،والتقى بشيوخ عشيرة بني كعب الذين طالبوه بإعادة انتشار الحشد في شمال ديالى بعد ان قام الكاظمي باصدار اوامر سابقة بسحب الحشد. وحذر النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي من تداعيات وصفها  بالخطرة في حال عدم اعتقال مرتكبي جريمة الخيلانية. وقال الكعبيلدى وصوله الى المحافظة ان (فاجعة الخيلانية يجب ان لا تمر مرور الكرام ولابد من توحيد الجهد الامني والاستخباري لمنع تكرار الخروقات الامنية وتعزيز القطعات العسكرية الماسكة للأرض ،واعادة انتشار عمل الموجودة في المناطق التي تكررت الخروقات الامنية واستهداف الابرياء). وحاول شاب من أهالي مدينة الموصل في محافظة نينوى،رمي نفسه من سطح منزله بسبب اجباره على الزواج .

وقال بيان امس  ان (الشرطة المجتمعية في نينوى تمكنت من إنقاذ شاب من محاولة الانتحار من أعلى سطح منزله بسبب إجباره بالزواج من ابنة عمه)،مؤكدا ان (العملية جاءت على خلفية مناشدة تلقتها المجتمعية من والد الشاب،استغاث بها لإنقاذ ولده من الانتحار ،حيث تمكنت الشرطة من الوصول الى سكن صاحب المناشدة وشاهدت ولده يعتلي سطح المنزل ليهم بالانتحار،إلا أنها استطاعت أن تقنعه بالعدول عن فكرته،وتقدم له الدعم النفسي والمعنوي،وتقنع ذويه بأن يكون له الخيار الأول والأخير لاختيار شريكة حياته).

وقدم مجلس القضاء الاعلى تعازيه لاسرة عضو المحكمة الاتحادية العليا القاضي المتقاعد فاروق السامي الذي فارق الحياة بسبب مرض عضال. وقال المجلس في بيان تلقته (الزمان) امس (نقدم تعازينا لاسرة السامي احد اعضاء المحكمة الاتحادية سابقا الذي فارق الحياة اثر مرض عضال). وكان المجلس قد نعى عضو المحكمة القاضي عبود التميمي الذي توفي خلال الشهر الماضي. ونعت المحكمة في وقت سابق السامي ليكون الثاني خلال شهر تشرين الأول لتخلو المحكمة من ثلاثة أعضاء في المدة المنصرمة. وذكرت المحكمة في بيان النعي أن (السامي كان يحفل بتاريخ قضائي مشرف قبل تعيينه عضوا في المحكمة ومنها قاض في محكمة التمييز الاتحادية ورئيس لمحكمة القضاء الإداري وقد توفي اثر مرض عضال).

 وبحسب خبراء فان المحكمة اصبحت شاغرة من ثلاثة أعضاء وخلو مقعد فيها ما يجعلها غير قادرة على البت بالخلافات الدستورية او المصادقة على نتائج الانتخابات المبكرة المقبلة من دون اكتمال نصابها.

ويعتزم مجلس النواب تشريع قانون المحكمة وســـــــط سجال سياسي بشأن تعديل القانون وتشريع آخر جديد بالإضافة الى خلاف بشأن الفقهاء ورجال الدين في عضوية المحكمة.

مشاركة