تفجيران يقتلان أربعة ويصيبان 25 في الدواسة ودورة بغداد بالموصل


تفجير مفخخة يقتل 8 في الكوت
إغتيال خطيب جامع الأغوات بالموصل وأمر فوج في بغداد وموظف في البرلمان
بغداد ــ كريم غبد زاير

الموصل -الياس علي

أصيب 13 عراقيا بجروح بانفجار سيارة مفخخة في غرب الموصل بشمال العراق في ثاني تفجير تشهده المدينة اليوم الخميس.
وقال مصدر في شرطة محافظة نينوى “انفجرت سيارة مفخخة متوقفة الى جانب الطريق في منطقة دورة بغداد، بغرب الموصل بعد ظهر اليوم الخميس، ما أسفر عن إصابة 13 مدنيا بجروح وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالمباني المدنية القريبة “.
يشار الى ان أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 12 بجروح في وقت سابق اليوم عندما فجر انتحاري نفسه بوسط الموصل.
وقال مصدر في شرطة محافظة نينوى، إن “انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه، ظهر اليوم، داخل مجمع تجاري في منطقة الدواسة، قلب المحال التجارية وسط الموصل، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمجمع”، مرجحا “ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب شدة التفجير”

قتل آمر الفوج الأول في لواء الرد السريع خلال اشتباك مسلح في منطقة العامرية غربي بغداد. واندلعت اشتباكات مسلحة امس بين مسلحين ن وقوة من الفوج الأول في لواء الرد السريع أثناء تنفيذها عملية دهم وتفتيش في منطقة العامرية غربي بغداد مما أسفر عن مقتل آمر الفوج في الحال وهو ضابط برتبة رائد. واغتال مسلحون الدكتور محمد جاسم الجبوري التدريسي في كلية الامام الاعظم وإمام وخطيب جامع الاغوات في الموصل أمام منزله بالمدينة فيما قتل 12 في هجمات في العراق ابرزها انفجار سيارة مفخخة في ناحية الزبيدية بمحافظة الكوت بجنوب العراق ادى الى مقتل ثمانية وجرح ما لا يقل عن 37. وقتل ثمانية وجرح 37 بينهم نساء واطفال، في انفجار سيارة مفخخة داخل السوق الرئيسي في ناحية الزبيدية. واكد مصدر طبي في مستشفى العزيزية تلقي جثث ثمانية اشخاص بينهم طفل ومعالجة 37 بينهم نساء واطفال اصيبوا جراء الانفجار . ووقع الانفجار حوالى التاسعة والربع صباحا داخل السوق الرئيسية وسط ناحية الزبيدية الواقعة في محافظة واسط. وفرضت قوات الامن حظرا للتجوال وانتشرت في شوارع الناحية بعد وقوع الانفجار. وقال حسين الزبيدي وهو صاحب محل تجاري تعرض لاضرار بالغة جراء الانفجار ان دوي الانفجار كان هائلا وادى الى قتل وجرح عدد كبير من الضحايا وتدمير المحال التجارية . واضاف ان الاهالي اجبروا على نقل الضحايا الى المستشفى بسياراتهم الخاصة لانه ليس هناك الا سيارة اسعاف واحدة في الزبيدية . وادى الانفجار الى تدمير حوالى 15 محلا تجاريا ووقوع اضرار مادية كبيرة في السوق، وفقا لمراسل فرانس برس. في غضون ذلك، قتل ثلاثة اشخاص باسلحة كاتمة للصوت في بغداد، وفقا لمصدر في وزارة الداخلية.
واوضح المصدر ان مجهولين اغتالوا الملازم الاول في الشرطة احمد سوادي في حي الجهاد واغتيلت الشرطية ابتسام ابراهيم بسلاح مماثل في شارع فلسطين مشيرا من جهة اخرى الى الى اغتيال فرحان كاظم موسى وهو يعمل موظف في مجلس النواب العراقي بسلاح كاتم في منطقة الاعظمية. واكدت مصادر طبية في مستشفيات اليرموك تلقي جثة الضابط واخرى في مستشفى الكندي حيث نقلت جثة الشرطية التي فارقت الحياة اثر اصابتها برصاص في الرأس، ومستشفى مدينة الطب التي تلقت جثة الضحية الثالث. واكد مصدر في مستشفى الكاظمية، في شمال بغداد، تلقي جنديين اصيبا في الانفجار.
/7/2012 Issue 4243 – Date 5 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4243 التاريخ 5»7»2012
AZP01

مشاركة