تفجير إجرامي على عجلة للحشد في بيجي

642

تفجير إجرامي على عجلة للحشد في بيجي

الداخلية تحقق بملفات فساد وتوقف عقداً يتضمّن مخالفات

بغداد – الزمان

كشفت مفرزة المنطقة الخضراء التفتيشية التابعة لمديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية عن وجود نقص في موجودات وآليات ميرة قسم الهويات وإجازات السلاح وهدر بالمال العام بنحو 150 مليون دينار. وقال بيان للمفتشية امس ان (اللجنة التدقيقية التي شكلتها المفرزة رصدت وجود  نقص  في مواد القسم العامة وآلياته وكذلك الأسباب التي أدت الى الهدر في المال العام الناتج عن استلام 526 جهاز قارئ للبطاقات عاطل وغير صالح للعمل).

كما اعلن مكتب المفتش العام في الوزارة عن إيقاف عقد استثماري أبرمه صندوق شهداء الشرطة في عام 2018  مع إحدى الشركات لتنفيذ مشروع لتصفية وتعبئة المياه بأسلوب الاستثمار، عازياً ذلك إلى وجود مخالفات قانونية وإدارية ومالية في العقد. وافصحت قيادة الشرطة الاتحادية عن تفاصيل جريمة قتل بحق مواطنة عام 2015  في منطقة التاجيات ببغداد.وقالت القيادة في بيان امس إنه (تم القبض على متهمين إثنين قاموا بقتل مواطنة ودفنها في دار ومن ثم اخراجها ورميها في مكب النفايات)، واضاف ان (المتهمين اعترفا خلال التحقيق الابتدائي بوجود الجثة وقتلها من قبل اخيهم الثالث).

وفي صلاح الدين ، افاد مصدر بأن سيارة مفخخة انفجرت قرب مطعم في بيجي.وقال في تصريح امس ان (سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من مطعم الامين ببيجي على عجلة للحشد من دون وقوع أي اصابات). واكد مصدر ثان في كركوك بمقتل شقيقين وإصابة والدهما بانفجار عبوة ناسفة غربي المحافظة.وقال المصدر في تصريح امس إن (عبوة ناسفة انفجرت في ناحية ملا عبد الله ما أسفر عن مقتل شقيقين وإصابة والدهما بجروح خطيرة). الى ذلك اوضح الحشد الشعبي تفاصيل الهجوم الإرهابي لداعش على جرف النصر بمحافظة بابل. وقال بيان امس ان (عناصر داعش تسللوا إلى الناحية من جهة الفرات قرب منطقة عبد ويس التي تم كشفها ومعالجتهم بالأسلحة الخفيفة ما اضطرهم الى الهروب). والقت قوة أمنية القبض على متهم بالإبتزاز الإلكتروني لفتاة في محافظة بابل خلال نصب كمين محكم في مركز الحلة وإلقاء القبض عليه بالجرم المشهود لينال جزاءه العادل. على صعيد متصل ، اصدرت محكمة جنايات الكرخ حكما بالاعدام شنقا بحق شخص مدان بالانتماء لداعش.وقال مجلس القضاء الاعلى في بيان تلقته (الزمان) امس إن (الهيئة الاولى للمحكمة اصدرت حكما بالاعدام شنقا حتى الموت بحق مدان منتي الى  داعش الارهابية واشتراكه في دورات عسكرية والعمل بما يسمى بديوان الخدمات ومن بعدها الاشتراك في مفارز عسكرية للعمل ضد القوات الامنية). وصدقت محكمة تحقيق بني سعد في ديالى اقول رجل قتل اولاده الثلاثة في الناحية نتيجة رفضهم العودة الى ناحية مندلي . من جهة اخرى ردت المحكمة الاتحادية العليا الطعن بتشكيل اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، مشيرة الى ان دور مجلس القضاء الاعلى هو ادارة شؤون القضاء والاشراف عليه بموجب المادة 91 من الدستور وان قراراته بهذه الصفة وبتشكيل الهيئة المشرفة على الانتخابات قرارات ادارية تخضع لطرق الطعن التي رسمها القانون للقرارات الادارية.

مشاركة