تعديل وزاري وشيك حقائب للإسلاميين والليبراليين في حكومة الجنزوري

389

تعديل وزاري وشيك حقائب للإسلاميين والليبراليين في حكومة الجنزوري
مبارك يحتضر ويطلب لقاء نجليه لابلاغهما وصيته
القاهرة ــ مصطفى عمارة
يجري حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري في مصر تغييراً وزارياً يضم بموجبه ممثلين عن الإخوان المسلمين والسلفيين والليبراليين الى حكومة كمال الجنزوري خلال ساعات، بينما اعلن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي امس انه اجرى اتصالات مع وزيري خارجية السعودية سعود الفيصل ومصر محمد عمرو من اجل احتواء الازمة بين البلدين التي وصفها بأنها سحابة عابرة . من جهته، قال وزير الخارجية المصري أمام الاجتماع المشترك للجان حقوق الانسان والشؤون العربية والعلاقات الخارجية بمجلس الشعب امس ان مشاكل المصريين في السعودية قليلة جدا مقارنة بعددهم الذى يتجاوز المليوني مواطن . وأوضح ان هناك مشاكل لنحو 34 مواطنا مصريا في السعودية في سبيلها للحل كما أنه توجد مشاكل لمواطنين سعوديين فى مصر ومنهم من حكم عليه بالاعدام . واعتبر انه لا ينبغي ان توضع العلاقات مع السعودية في كفة والمواطن احمد الجيزاوي فى كفة .
واكد محمد عمرو رفضه أي عبارات مسيئة كتبت على أسوار السفارة السعودية بالقاهرة ، قائلا أربأ بثوار 25 يناير أن يفعلوا ذلك لأنهم جلسوا 18 يوما في الميادين ولم يتفوهوا بكلمة بذيئة واحدة، ولا أتصور ان انسانا عاقلا يفعل ذلك.
في وقت ساد الهدوء امام مبنى وزارة الدفاع المصرية في القاهرة بعد ليله دامية من الاشتباكات في المناطق المحيطة بالوزارة بين اهالى تلك المناطق والمعتصمين. فيما انضم عشرات الطلبة للمعتصمين الذين رفعوا سقف مطالبهم الى ضرورة رحيل المجلس العسكري فورا واقاله حكومة كمال الجنزوري. واعلنت وزارة الصحه ان حصيلة الاشتباكات من جراء اشتباكات الامس وصلت الى 91 مصاب وفي السياق ذاته قرر مجلس الشعب تعليق اجتماعاته اسبوعا احتجاجا على عدم استقالة حكومة الجنزوري كما رفضت تشريعية المجلس وثيقة تأسيسية الدستور بين المجلس العسكري والقوى السياسية.
من ناحية اخري كشف مصدر طبي من الفريق المعالج للرئيس السابق حسني مبارك ان حالته غير مستقرة وانه يحتضر وطلب نجليه علاء وجمال لإبلاغهما وصيته نظرا للظروف الصحية التي يمر بها مشيرا الى انه يعيش حاليا على المحاليل الطبية فقط وان فريق الاطباء بجواره لحظة بلحظة.
المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه قال ان سوزان زوجة الرئيس السابق تجلس بجوار مبارك وترتدي اللون الاسود دائما خصوصا بعد وصوله الى هذه الحالة الحرجة حيث انه يغيب عن الوعي ساعات عدة ويتذكر اشياء ليست موجودة.
/4/2012 Issue 4187 – Date 30 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4187 التاريخ 30»4»2012
AZP01