تظاهرات في كربلاء والديوانية ضد إلغاء تقاعد المجالس المحلية

383

الديوانية – عبير الديواني

كربلاء – الزمان

طالب مجلس محافظة الديوانية امس  البرلمان بإعادة النظر بقرار إيقاف الحقوق التقاعدية لأعضاء المجالس المحلية، واصفا إياه متسرعاً وغير مدروس فيما هدد بتعليق أعماله بخلاف ذلك. وقال رئيس المجلس جبير الجبوري في تصريح امس على هامش الاجتماع الطارئ الذي عقده إن (قرار مجلس النواب بإيقاف الحقوق التقاعدية لأعضاء المجالس المحلية هو متسرع وغير مدروس ويسهم بزيادة محرومية آلاف الأسر)، مبيناً أن (إدارة المحافظة ستمارس الطرق والوسائل القانونية كافة وسترفع دعوى قضائية في المحكمة الاتحادية لإلغاء القرار).

وأضاف الجبوري أن (المجلس رفع طلب لمجلس النواب بإعادة النظر بقرار إيقاف الحقوق التقاعدية لأعضاء المجالس المحلية، فضلاً على رفع طلب إلى رئيس الجمهورية جلال الطالباني للمطالبة بعدم المصادقة على موازنة 2012، إلا بعد إنصاف محافظة الديوانية)، وأكد الجبوري أنه (في حال عدم تحقيق مطالبنا سنقوم بتعليق اعمال مجلس المحافظة أو اتخاذ قرار بحله)، محملاً أعضاء مجلس النواب عن المحافظة (مسؤولية المظلومية التي وقعت على المحافظة). وفي كربلاء تظاهر المئات من اعضاء المجالس البلدية امام مكتب مجلس النواب بالمحافظة مطالبين البرلمان ورئاستي الجمهورية والوزراء بالمصادقة على قانون منح اعضاء المجلس حقوقهم التقاعدية. وقال احد المشاركين في التظاهرة وعضو في المجلس البلدي سليم سرحان لـ(الزمان) امس (عند صدور قرار بمنح اعضاء المجالس حقوقهم التقاعدية في التاسع من اذار في عام 2010 وشمول جميع الاعضاء برواتب التقاعدية اسوة بمجالس الناحية والاقضية استبشرنا خيراً وبدأنا بترويج المعاملات ولمدة عامين لم تنجز حيث فوجئنا بقرار اقترح فيه بعض البرلمانيين بعدم احتساب الرواتب لهذه الشريحة المهمة بحجة ان بعض المعاملات مزورة وغير اصولية) مطالبا (الرئاسات الثلاث بالتصدي لقرار منع التصويت على قانون الغاء منع الرواتب التقاعدية). فيما طالب احد اعضاء المجالس البلدية نعيم ذياب (اعضاء مجلس النواب باعادة النظر بالغاء قرار مجلس النواب والذي يمنع اعطاء اعضاء المجالس البلدية حقوقهم التقاعدية والذي يحرم اكثر من 3000 اسرة من الرواتب).

من جانبه اوضح رئيس مجلس المحافظة محمد حميد الموسوي لـ(الزمان) امس ان (المعاملات التقاعدية التي تم ترويجها لاعضاء المجالس البلدية وتم رفعها الى هيئة التقاعد الوطنية العامة سليمة وغير مزورة وفي اطارها الصحيح) مطالبا (اعضاء البرلمان بالمصادقة على قرار منح اعضاء المجالس حقوقهم التقاعدية). فيما اكد النائب عن كتلة الاحرار في مجلس النواب جواد الحسناوي لـ(الزمان) امس (ضرورة الوقوف الى جانب هذه الشريحة من المواطنين وانصافهم) مطالبا (رئاسة الجمهورية باستثناء كربلاء من قرار الالغاء).

مشاركة