تشيلسي يسعى لرقم قياسي أمام نيوكاسل بالبريميرليغ

أغويرو يواصل عروضه المذهلة مع السيتيزن

تشيلسي يسعى لرقم قياسي أمام نيوكاسل بالبريميرليغ

{ مدن – رويترز: سيسعى فريق تشيلسي للحفاظ على سجله خالياً من الهزيمة طوال 24 مباراة متتالية ليسجل بذلك رقماً قياسياً جديداً على مستوى النادي عندما يحل ضيفاً على نيوكاسل يونايتد في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت رغم أنه لم يحصل على وقت للاستراحة بعد فوزه في الاربعاء الماضي لى توتنهام هوتسبير. وحافظ لاعبو جوزيه مورينيو على مسيرتهم بلا هزيمة بالفوز 3-0 على توتنهام ليحافظ تشيلسي على انفراده بالصدارة متقدماً بفارق ست نقاط على حامل اللقب مانشستر سيتي الملاحق المباشر. ولم يعرف تشيلسي طعم الهزيمة منذ أبريل/ نيسان الماضي.

وسيلتقي مانشستر سيتي على ارضه مع ايفرتون صاحب الأداء المتذبذب اليوم السبت أيضاً. وأمس الاربعاء فاز سيتي 4-1 على سندرلاند بفضل هدفين من مهاجمه المتألق سيرجيو اجويرو الذي رفع رصيده الى 19 هدفا في جميع المنافسات هذا الموسم. وفي ظل لقاء ساوثامبتون الثالث في الترتيب مع ملاحقه المباشر مانشستر يونايتد يوم الاثنين المقبل فان فرسي الصدارة يمكنهما الابتعاد عن بقية الفرق مساء السبت لتقترب توقعات ما قبل الموسم والتي تحدثت عن سباق ثنائي على اللقب. وبعد 14 مباراة جمع تشيلسي 36 نقطة يليه سيتي برصيد 30 نقطة في حين يبلغ رصيد ساوثامبتون 26 نقطة ويونايتد 25 وعبر مهاجم تشيلسي المخضرم ديدييه دروجبا عن سعادته بموقع فريقه قائلا لشبكة سكاي “من الافضل ان نكون في هذا الموقع.. هذا جيد بالنسبة لنا. اعشق هذا الوقت من العام وأمل ان نتمكن من اسعاد مشجعينا كثيرا في ديسمبر/ كانون الأول الحالي.” وقال بابلو زاباليتا مدافع مانشستر سيتي في تصريحات لقناة سيتي التلفزيونية ان فريقه بدأ يعود الى سابق تألقه بعد بداية متذبذبة بعض الشيء. وكان فوز سيتي على سندرلاند  الاربعاء الماضي الفوز الرابع على التوالي لبطل انكلترا في جميع المنافسات. وقال زاباليتا وهو ارجنتيني “اعتقد اننا نبدو افضل كثيرا مما كنا عليه في بداية الموسم. نحن اكثر قوة ودقة. سيرجيو اجويرو في صورة رائعة ونريد ان نستمر على هذا النحو.” كما حقق يونايتد فوزه الرابع على التوالي في الدوري يوم الثلاثاء بالفوز على ستوك سيتي 2-1 وسيلتقي الاثنين المقبل مع ساوثامبتون وكله امل في تكرار انجاز جاره الذي فاز على نفس الفريق 3-0 يوم الاحد الماضي.

ويتوقع ان يعود الى صفوف يونايتد قائده وين روني بعد ان غاب عن اللقاء السابق بسبب اصابة في الركبة. وسيلتقي وست هام يونايتد صاحب المركز الخامس على ارضه وبين جماهيره غداً مع سوانزي سيتي في حين يحل ارسنال السادس ضيفاً على ستوك سيتي غدا السبت.

تألق واضح

اختار 250 الفا من المشجعين الانكليز هذا الأسبوع سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي كأفضل لاعب عام 2014 ويبدو ان هذا التكريم لن يكون الاخير للنجم الارجنتيني هذا الموسم. وتصدر اللاعب البالغ من العمر 26 عاما الذي فاز بلقب الدوري الانكليزي الممتاز مع سيتي في مايو ايار وبلغ نهائي كأس العالم لكرة القدم مع منتخب بلاده الارجنتين في يوليو تموز استفتاء لرابطة مشجعي كرة القدم متفوقا على زميله في سيتي يايا توري ورحيم سترلينج لاعب ليفربول ومورجان شنايدرلين لاعب ساوثامبتون وثنائي تشيلسي ايدن هازارد وبرانيسلاف ايفانوفيتش.

وسجل أجويرو 19 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم و30 هدفا في آخر 33 مباراة له بالدوري الممتاز وترك هدفه الصاروخي من 20 مترا الذي ادرك لسيتي التعادل في ضيافة سندرلاند أمس الاربعاء جوزي التيدور لاعب سندرلاند البديل في حالة من عدم التصديق.

ويقدم أجويرو عروضا كأنه واحد من الاساطير على مدار العام وقال بعدما كرمته رابطة مشجعي كرة القدم في حفلها السنوي يوم الاثنين الماضي في لندن ان المنافسة على اللقب لم تحسم بعد رغم تأخر فريقه سيتي عن تشيلسي المتصدر بست نقاط. واضاف “نتأخر عنهم بمباراتين. بست نقاط. لكن المشوار لا يزال طويلا. الشيء الذي يصب في صالحنا ان سيتي يعلم تماما كيف يلحق بالمنافسين.” وتابع “فعلناها في السابق ويمكننا تكرارها الان.” ووصل أجويرو الى قمة مستواه حيث يقدم اداء استثنائيا في الاونة الاخيرة بدأ في نهاية اكتوبر تشرين الاول حينما سجل جميع الأهداف الأربعة في انتصار سيتي 4-1 على توتنهام.

وتبع ذلك بتسجيل هدفين في مباراة انتهت بالتعادل 2-2 امام كوينز بارك رينجرز كما سجل ثلاثية في الفوز 3-2 على بايرن ميونيخ في دوري ابطال اوربا. وسجل كذلك هدفين في انتصار سيتي 4-1 على مضيفه سندرلاند يوم الاربعاء ليرفع رصيده الاجمالي الى 11 هدفا في آخر تسع مباريات له في الدوري.

مشاركة