تسيتسيباس يتراجع بشأن لقاح مضاد لكورونا

انتفاضة شوارتزمان تحجز مكانا للأرجنتين في ديفيز

تسيتسيباس يتراجع بشأن لقاح مضاد لكورونا

مدريد- وكالات

يخطط لاعب التنس اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس للحصول على لقاح فيروس كورونا، علما بأنه صرح من قبل أنه لن يحصل عليه إلا إذا ألزمته الرابطة العالمية للاعبي التنس بذلك.

وكشف تسيتسيباس، المصنف الثالث عالميا، الشهر الماضي إنه لن يحصل على اللقاح بسبب مخاوف من آثاره الجانبية.واستمرت الرابطة في تشجيع اللاعبين على الحصول على اللقاح، وعارض نوفاك ديوكوفيتش أبرز لاعبي التنس هذا الأمر، فيما تراجع تسيتسيباس عن قراره الأصلي.وقال تسيتسيباس، 23 عاما، في تصريحات للتليفزيون اليوناني سأحصل على اللقاح هذا العام. لذلك سأتمكن من الذهاب للمطاعم والأسواق. أدعم كل هؤلاء الذين حصلوا على اللقاح.

وأضاف: أنا لست طبيبا، أنا لاعب تنس، لذلك قد لا أكون أملك الرأي الأكثر ثباتا عندما يتعلق الأمر بالشأن الطبي.وواجه وصيف بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ردود أفعال قوية في بلاده عقب تصريحاته الأولية بشأن اللقاح، وشككت شخصيات بارزة في طريقة تفكيره.وقال تسيتسيباس سابقا: “لم تجر اختبارات كافية على لقاح فيروس كورونا، لأنه جديد وله بعض الأعراض الجانبية”.وأردف: “أعلم بعض الأشخاص الذين حصلوا عليه، أنا لست ضده، لكني لا أرى سببا لكي يحصل شخص ما في نفس عمري على اللقاح”.

ومن المقرر أن يلعب تسيتسيباس مع فريق أوروبا في كأس ليفر هذا الأسبوع، بعدما غاب عن الفريق اليوناني في مواجهة فريق ليتوانيا في كأس ديفيز بسبب إصابة في القدم.

ومن جهة اخرى تجاوز دييجو شوارتزمان هزيمة مفاجئة في مباراته الأولى، ليقود الأرجنتين للتأهل إلى تصفيات كأس ديفيز للتنس 2022 على حساب روسيا البيضاء.

وخسر المصنف 15 عالميا أمام الشاب دانييل أوستابنكوف في مباراته الأولى ، لكنه انتفض  ليهزم المصنف 1233 على العالم ألكسندر زجيروفسكي 6-1 و6-2.

وكانت الأرجنتين تقدمت 2-1 في المواجهة بعد فوزها بمباراة الزوجي  بعد أن انتصر هوراسيو زيبايوس ومكسيمو جونزاليس بصعوبة على أوستابنكوف وإيريك أروتيونيان 5-7 و6-2 و6-2.

وتتجه الأرجنتين إلى التصفيات في فبراير/شباط، على أمل حجز مكان في نهائيات كأس ديفيز 2022 بعد مشاركتها في النسخة الأولى عام 2019.

كما صعدت هولندا إلى تصفيات العام القادم بفوزها على أوروجواي في المجموعة العالمية التاسعة.

وحسم فيسلي كولهوف وماتفي ميدلكوب تأهل هولندا بفوزهما في لقاء الزوجي على إجناسيو كارو ومارتن كويفاس، ليتقدم الفريق الهولندي 3-صفر.

وتأهلت البرازيل أيضا إلى التصفيات بعد فوزها على لبنان.

وتقام نهائيات كأس ديفيز هذا العام في مدريد وتورينو وإنسبروك في نوفمبر/تشرين الثاني، ويتأهل طرفا النهائي مباشرة إلى نهائيات 2022.

وتشارك الفرق الـ16 الأخرى في التصفيات بجانب الفرق المتأهلة من المجموعة العالمية التاسعة.

مشاركة