تدهور صحة مبارك ولجنة طبية توصي بعدم نقله خارج سجن طرة

506


تدهور صحة مبارك ولجنة طبية توصي بعدم نقله خارج سجن طرة
تظاهرات في القاهرة والمحافظات تطالب بإعادة محاكمة رموز النظام السابق
القاهرة ــ مصطفى عمارة
تظاهر آلاف المصريين بالقاهرة، امس، مطالبين باعادة محاكمة رموز النظام السابق وبتطبيق قانون العزل السياسي وتنفيذ باقي مطالب الثورة المصرية.
وأبلغ نشطاء بعدة محافظات أهمها الغربية، والدقهلية، والقليوبية، وبورسعيد والسويس، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج أن الآلاف يتظاهرون بالميادين الرئيسية بتلك المحافظات في سياق مليونية الاصرار . فيما كشفت مصادر أمنية مسؤولة بقطاع السجون في مصر أن لجنة طبية مكلفة متابعة الحالة الصحية للرئيس السابق حسني مبارك، لم توص بنقله خارج مستشفى سجن طره، رغم استمرار تدهور حالته الصحية.
واحتشد عشرات الآلاف من المتظاهرين بميدان التحرير وسط القاهرة امس، مطالبين باعادة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ورموز النظام السابق وبتطبيق قانون العزل السياسي لمنع رئيس مجلس الوزراء الأسبق الفريق أحمد شفيق من خوض الجولة الثانية من انتخابات رئاسة الجمهورية، وتنفيذ باقي مطالب الثورة المصرية.
ووصلت مسيرة ضخمة الى الميدان انطلقت عقب صلاة الجمعة من مسجد الفتح بميدان رمسيس بوسط القاهرة، حيث مزَّق المشاركون بها لافتات الدعاية الخاصة بالمرشح للانتخابات الرئاسية أحمد شفيق. وردَّد المتظاهرون، خلال المظاهرة التي حملت اسم مليونية الاصرار ، هتافات يسقط يسقط حُكم العسكر .. احنا الشعب الخط الأحمر ، و قول ما تخافشي المجلس لازم يمشي في اشارة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية، و وحياة دمك يا شهيد ثورة تاني من جديد ، و الشعب يريد تطهير القضاء .
وذكرت المصادر، أن اللجنة الطبية تتابع حالة مبارك الذي نقل إلى مستشفى السجن في 2 يونيه الجاري بعد إدانته بقضية قتل المتظاهرين على مدار 24 ساعة، ولكنها لم توص بنقله خارج سجن طرة.
وهذه اللجنة التي شكلتها مصلحة السجون، لمتابعة حالة مبارك يشرف عليها العميد الدكتور سامي مناع، مدير مستشفي سجن مزرعة طرة، وتتكون من 5 أطباء و5 ممرضين متخصصين في الرعاية الفائقة، بجانب فريق مساعد من قطاع الخدمات الطبية وأكاديمية الشرطة يتم استدعاؤه، في حالة حدوث أي تدهور في صحة الرئيس السابق. وأكدت المصادر استمرار تدهور الحالة الصحية لمبارك، وقالت إنه يعاني من اضطرابات في القلب، وضيق في التنفس بشكل متكرر ، مشيرة إلى أنه يمكن علاجه داخل المستشفي، عن طريق الاطباء المتابعين لحالته، أو من يتم ندبهم، كما سبق لطبيبه الخاص توقيع الكشف الطبي عليه، وأعد تقريراً عن حالته الصحية .
/6/2012 Issue 4221 – Date 9 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4221 التاريخ 9»6»2012
AZP01

مشاركة