تحييد وإعتقال قيادات داعشية بارزة خلال عملية نوعية

230

النزاهة تحقّق مع موظفين في تنفيذ الكوت بتهم فساد

تحييد وإعتقال قيادات داعشية بارزة خلال عملية نوعية

بغداد – الزمان

نفذت قوة في العمليات الخاصة بجهاز مكافحة الارهاب عملية امنية نوعية اسفرت عن تحييد عددا من الدواعش واعتقال قيادات بارزة في التنظيم في كركوك .

وقالت خلية الاعلام الامني في بيان امس ان (جهاز مكافحة الارهاب مستمر في تعقب بقايا قيادات وعناصر داعش ، حيث عمل الجهد الاستخباري للجهاز على اكتشاف أهداف في وادي زغيتون ضمن قاطع كركوك), واضاف ان (قوات العمليات الخاصة في الجهاز نفذوا إنزالا جويا بإسناد من طيران التحالف الدولي تمكنوا خلاله قتل ثلاثة ارهابيين من المقربين لزعيم التنظيم واعتقال سبعة اخرين).

دهم وكر

وافادت مديرية الاستخبارات العسكرية بمقتل أحد الدواعش واخر فجر نفسه أثناء مداهمة أحد الأوكار في ديالى.

وقالت المديرية في بيان امس ان (قوة من مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة وبالتعاون مع الفوج الثاني لواء 19 ومكافحة إرهاب ديالى ، داهمت إحدى أوكار داعش في قرية جميل الخضير جنوب بهرز), مبينا ان (القوة اشتبكت مع الارهابيين بداخله حيث قتلت أحدهم في ما فجر الاخر نفسه).

 واعتقلت وزارة الداخلية 5 دواعش في نقطة تفتيش بمدخل مدينة الموصل.

 وذكر بيان لإعلام الوزارة امس ان (مديرية شؤون السيطرات التابعة لقيادة شرطة نينوى ومن خلال تنفيذ واجب تفتيش العجلات وتدقيق الاشخاص الوافدين الى المدينة تمكنت من القاء القبض على 5 دواعش في سيطرة النصر، مدخل المدينة طريق موصل – بغداد)، مؤكدا ان (احد المعتقلين كان يعمل في ما يسمى بالحسبة والاخر بالامنية والبقية كانوا يعملون بصفة مقاتل بديوان الجند خلال سيـطرة داعش على مدينة الموصل).  وقتل ثلاثة مواطنين واصابة اخر بهجوم مسلح على ملعب وكوفي شوب في قضاء بلد.

وقال بيان امس ان (القوات الأمنية ضمن قيادة عمليات سامراء اجرت عملية تفتيش بحثا عن عناصر استهدفت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة ملعب وكوفي شوب في منطقة البوصفة التابعة للقضاء بلد ), واضاف ان (ذلك ادى الى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخر).  وفي محافظة الانبار كشف مصادر عن معلومات جديدة بشأن الشيخ معدي العبيدي الذي اعتقلته القوات الامريكية بالمحافظة.

فوة امريكية

وقالت المصادر في تصريح امس، ان (العبيدي اعتقل من قبل قوة امريكية في ناحية البغدادي بناء على مذكرة صادرة من القضاء وفق المادة 4 ارهاب)، مبينا ان (العبيدي سلم الى قوات جهاز مكافحة الارهاب وهو الان محتجز لديهم).

وكان تقارير صحفية قد تحدث عن قيام قوة امريكة بأعتقال العبيدي خلال عملية انزال جوي في البغدادي. والقت مديرية شرطة محافظة النجف القبض على 13 مطلوبا خلال ممارسة أمنية.

واكد بيان للمديرية امس ان (مكافحة اجرام النجف قامت بتنفيذ ممارسة أمنية في الأقضية والنواحي بتوجيه من قائد شرطة المحافظة وباشراف مدير قسم مكافحة اجرام النجف أسفرت عن القاء القبض على 13 مطلوبا وفق مواد قانونية مختلفة)، مشيرا الى ان (المطلوبين الذين القي القبض عليهم تم إحالتهم الى الجهات المختصة لينالوا جزائهم العادل).

وضبطت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية عددا من الموظفين في دائرة تنفيذ الكوت لقيامهم بأخذ رشا من المراجعين لقاء إنجاز معاملاتهم.واوضحت الدائرة في بيان امس إن (ملاكاتها في مكتب تحقيق واسط تمكنت من ضبط خمسة موظفين في دائرة تنفيذ الكوت لقيامهم بتسلم مبالغ مالية من المراجعين مقابل صرف الصكوك العائدة لهم وعدم عرقلتها), لافتا الى ان (تم خلال العملية ضبط مبالغ مالية بحوزة المتهمين).

وفي سياق متصل، أشارت الدائرة إلى أن (فريق عمل المكتب قام بضبط متهم يقوم بالاحتيال على المواطنين بالجرم المشهود أثناء تسلمه مبلغا من المال من أحد الأشخاص لقاء وعده بالتعيين في إحدى الشركات الأجنبية العاملة في المحافظة).

مشاركة