بيكهام يرفض التسرع في تحديد وجهته المقبلة ميسي يحصد لقب أفضل هداف دولي

157

 

{ مدن – وكالات: أصبح المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل هداف في العالم خلال المباريات الدولية لعام 2012 بتسجيله 12 هدفا مع (التانجو)، ليتفوق على السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل 11 هدفا.

ولم يكتف ميسي هذا العام بكسر الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الألماني جيرد مولر (85 هدفا في 1972) بعدما نجح “البرغوث” في تسجيل 91 هدفا خلال 2012 ليصبح افضل هداف في عام واحد. ونجح ميسي في تسجيل 5 أهداف دولية بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 (هدفين في أوروجواي وهدف في الإكوادور وتشيلي وباراجواي)، و7 أهداف في مباريات ودية (ثلاثة أهداف في سويسرا ومثلها في البرازيل، وهدف في ألمانيا).

كان أفضل عام لميسي مع منتخب بلاده في 2007 عندما سجل ستة أهداف، ونجح في تسجيل هدفين خلال مباراة واحدة فقط أمام الجزائر.

ويضاف الهاتريك الذي سجله ميسي في مرمى سويسرا والبرازيل هذا العام إلى الـ 21 مباراة التي سجل فيها ثلاثية مع فريقه الإسباني برشلونة (ثلاثة أهداف في 19 مباراة وأربعة أهداف في مباراة، وخمسة أهداف في مباراة). وتساوى ميسي بمعدل تهديفه الدولي لهذا العام مع النجم السابق ل”التانجو” جابرييل باتيستوتا، الذي سجل 12 هدفا في عام 1998.ويحتل النجم الارجنتيني (25 عاما) المركز الرابع في ترتيب هدافي التانجو التاريخيين، بتسجيله إجمالي 31 هدفا في 75 مباراة، ليأتي خلف باتيستوتا (56 هدفا) وكريسبو (35 هدفا) ومارادونا (33 هدفا).وينافس ميسي هذا العام على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، الجائزة التي يستحوذ عليها منذ ثلاثة أعوام، مع كل من زميله في برشلونة أندريس إنييستا، ومهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو. من جانب آخر، اكد النجم الدولي الانكليزي السابق ديفيد بيكهام انه ليس في عجلة من امره في ما يخص وجهته المقبلة بعد انتهاء عقده مع لوس انجليس غالاكسي الاميركي، مشيرا الى انه تلقى عدة عروض من حول العالم. وودع بيكهام (37 عاما) لوس انجليس غالاكسي في وقت سابق من الشهر الحالي بعد انتهاء عقده مع الفريق الاميركي الذي توج هذا الموسم بلقب الدوري المحلي، وهو يبحث الان عن الخيار الصحيح في ما يخص النادي الذي سينهي فيه مشواره الكروي الذي بدأه مع مانشستر يونايتد قبل ان ينتقل الى ريال مدريد الاسباني ثم لوس انجليس، علما بانه لعب خلال مدة دفاعه عن الوان الفريق الاميركي مع ميلان الايطالي على سبيل الاعارة.

 وارتبط اسم الدولي الانكليزي السابق الذي امضى خمسة اعوام في لوس انجليس، بانتقال محتمل الى كوينز بارك رينجرز في انكلترا وموناكو في فرنسا، اضافة الى الحديث عن احتمال انتقاله الى الدوري الاسترالي او الصيني. لكن المتحدث باسم بيكهام اشار الى ان قائد المنتخب الانكليزي السابق يبحث في الخيارات المطروحة امامه وهو ليس في عجلة من امره لانه يقضي حاليا مدة الاعياد مع عائلته.

مشاركة