بيكهام أغنى لاعب كرة قدم في العالم


بيكهام أغنى لاعب كرة قدم في العالم
لندن ــ الزمان
تصدر لاعب كرة القدم المخضرم ديفيد بيكهام، قائمة أغنى لاعبي كرة القدم المبنية على ايراداتهم السنوية المقدرة بجمع غنائمهم من عقودهم الرياضية، وايرادات الحملات الاعلانية، ونشاطات خارج أرض الملاعب الكروية.
وتربع لاعب كرة القدم البريطاني بيكهام على رأس القائمة المقدمة من موقع غول. كوم المبنية على مجمل ما جمعه لاعبو كرة القدم من عقودهم الرياضية، وأنشطة بعيدة كل البعد عن ملاعب كرة القدم، فقدرت ثروته بحوالي 231 مليون دولار، وقد بنى معظمها من نشاطاته غير الكروية كحملات اعلانية ناجحة لألبسة رياضية وعطور وعلامات تجارية، وكتبه التي أصدرها سابقاً وهي تتناول موضوعات تتعلق بسيرته الذاتية . وخلال عام 2012 ازدادت ثروة بيكهام بـ20 مليون دولار، أي أنه جمع أموالاً أكثر من التي جمعها عام 2011 وهذا في حد ذاته يُعتبر انجازاً بالنسبة للاعب في المراحل الأخيرة من مسيرته الرياضية كلاعب كرة قدم. وانهالت على بيكهام 37 عاماً عروض منوعة، بعد أن غادر نادي لوس أنجلوس جالاكسي في ديسمبر العام الماضي، لكنه قرر الانضمام لصفوف باريس سان جيرمان حتى نهاية الموسم الجاري، رافضاً الحصول على أجر، وقرر التبرع براتبه طوال الخمسة أشهر القادمة للجمعيات الخيرية. واحتل النجم الكروي ليونيل ميسي 25 عاماً المرتبة الثانية بثروة قدرت بـ 172 مليون دولار. أما المرتبة الثالثة فقد استحقها البرتغالي كريستيانو رونالدو 28 عاماً بثروة بلغت 167 مليون دولار.
واحتل البرازيلي كاكا 30عاماً وهو نجم نادي ريال مدريد واسمه الحقيقي ريكاردو ايزيكسون دوس سانتوس ليتي، المرتبة الرابعة بثروة قدرت بـ99 مليون دولار. وفي المرتبة الخامسة البرازيلي رونالدينو 32 عاماً واسمه الحقيقي رونالدو دي أسيس موريرا وهو مالك 94 مليون دولار. واحتل الكاميروني صامويل ايتو 32 عاماً بالمرتبة السادسة لامتلاكه 78 مليون دولار، وهو يلعب في صفوف فريق أنجي ماخاتشكالا ، ويعتبر اللاعب الأفريقي الأكثر نجاحاً على مر العصور، بعد أن فاز بلقب أفضل لاعب أفريقي للعام لـ 4 مرات، كما أنه الآن يعتبر اللاعب الأعلى أجراً في العالم، حيث يحصل على 542 ألف دولار في الأسبوع الواحد.
وانتزع الانجليزي واين روني 27 عاماً المرتبة السابعة بثروة زادت على 74 مليون دولار، ليأتي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش 31 عاماً مالك ثروة تقرب بـ 70 مليون دولار.
وجاء البرازيلي ريفالدو 30عاماً بالمرتبة التاسعة لامتلاكه 67.6 مليون دولار، والانجليزي ريو فرديناند 35 عاماً مالك 62 مليون دولار.
AZP20

مشاركة