بيغو تتوج ببطولة طشقند أمريكا تُقلّص الفارق وتشيكيا تتقدّم في مضرب ديفيز

174

{ مدن – أ ف ب: تأجَّل حسم مواجهة الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ديفيز لكرة المضرب بين إسبانيا حاملة اللقب وضيفتها الولايات المتحدة، وذلك بعد ان تمكَّنت الأخيرة من تقليص الفارق (1-2) بفوزها في مباراة الزوجي عبر التوأمين بوب ومايك براين. وكانت إسبانيا تقدَّمت في خيخون (2-0) بعد فوز دافيد فيرير على سام كويري، ونيكولاس ألماغرو على جون إيسنر. لكن المنتخب الأمريكي حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (32 آخرها عام 2007)، أجَّل الحسم إلى اليوم الأخير بعد فوز التوأمين براين على مارسيل غرانويرز ومارك لوبيز 6-3 و3-6 و7-5 و7-5 اول امس السبت.

وتقام مباراتا الفردي بين فيرر وإيسنر من جهة، وألماغرو وكويري من جهة أخرى.

يذكر أن إسبانيا تُوِّجت باللقب العام الماضي على حساب الأرجنتين لتضيفه إلى ألقاب أعوام 2000 و2004 و2008 و2009. وتقدًّمت جمهورية التشيك على مضيفتها الأرجنتين (2-1) بعد أن حسمت مباراة الزوجي، وكان المنتخبان تعادلا 1-1 بعد نهاية اليوم الأول وذلك بفوز خوان مارتن دل بوترو على راديك ستيبانيك، ثم توماس برديتش على خوان موناكو. وتقدَّمت تشيكيا بفضل برديتش وستيبانيك اللذين تغلبا على كارلوس بيرلوك وإدواردو شوانك 6-3 و6-4 و6-3.

من جانب اخر وضعت الرومانية ايرينا بيغو حدا لمشوار الكرواتية دونا فيكيتش عندما تغلبت عليها 6-4 و6-4 وأحرزت لقب دورة طشقند الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 220 ألف دولار اول امس السبت. وكانت فيكيتش (16 عاما)، المصنفة 183 عالميا، بلغت النهائي الأول لها في دورات رابطة المحترفات بعد أن تغلبت على التشيكية ايفا بيرنيروفا وصيفة البطلة الجمعة في الدور نصف النهائي، محققة فوزها السابع على التوالي في الدورة.

وأصبحت فيكيتش أصغر لاعبة تخوض نهائي إحدى دورات المحترفات منذ 2006 عندما خاضت النمسوية تاميرا باتشيك (15 عاما آنذاك) نهائي دورة بورتوروز وأحرزت اللقب.

 وحسمت بيغو (22 عاماً) المباراة في ساعة و40 دقيقة. وهذه ليست المرة الأولى التي تخوض فيها بيغو (مصنفة 87 عالمياً) غمار نهائي إحدى دورات رابطة المحترفات، إذ اختبرت هذا الأمر مرتين العام الماضي في دورتي بودابست وماربيا حين خسرت أمام الإيطالية روبرتا فينتشي والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا على التوالي.

مشاركة