بيروت تستضيف القمة الدولية للنفط والغاز

202

بيروت تستضيف القمة الدولية للنفط والغاز
بيروت ــ الزمان
تستضيف العاصمة اللبنانية بيروت يومى 3 و4 من الشهر المقبل مؤتمر القمة الدولية للنفط والغاز في لبنان LIOG 2012″ بمشاركة واسعة لخبراء عالميين ولبنانيين وعرب وتحت رعاية وزارة الطاقة والمياه ووزارة المال. وعن سبب عقد هذا المؤتمر في لبنان تحديداً قال دوري رنو الرئيس التنفيذي للشركة اللبنانية المنظمة إن عقد هذا المؤتمر جاء على خلفية اطلاق الحكومة اللبنانية هيئة ادارة النفط ووضعه حيز التطبيق، حيث يشكل عقد مؤتمر القمة الدولية للنفط والغاز نقطة تحدي واثباتاً لوجود لبنان في ظل انعدام الاستقرار في المنطقة .
وأكد رنو على أهمية عقد مؤتمر LIOG 2012″ في هذا الوقت خصوصاً أن لبنان ينتقل في القطاع النفطي الى مرحلة التطبيق، حيث سيطلق المناقصات وسيستدرج العروض لاستخراج النفط والغاز قريباً .
وأشار رنو الى ان برنامج القمة يدور حول 3 محاور رئيسية هي الاستثمار والشؤون المالية، الأسواق، والانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للقطاع .
وسيتناول مؤتمر LIOG 2012″عدة موضوعات ابرزها آخر المستجدات في عمليات التنقيب وهيكلة قطاع الطاقة في لبنان، اضافة لإدارة الواردات المالية من قبل القطاعين الخاص والعام بعد بدء الإنتاج، وتأمين الاستثمارات الضخمة .
وسيطرح مؤتمر LIOG 2012″ دور القطاع الخاص في لبنان لمواجهة التحديات والتعامل مع الفرص لإطلاق القطاع النفطي، ومن ثم دخول اهم الأسواق العالمية، خصوصاً الاوربية، وكيفية تطوير الكفاءات لتأهيل وتوظيف الشباب اللبناني في صناعة النفط والغاز والانعكاسات الاقتصادية ,الجيوسياسية ,الاجتماعية والبيئية الناتجة عن تطوير قطاع الطاقة.
AZP02

مشاركة