بيئة كربلاء تغلق أنشطة صناعية مخالفة

221

بيئة كربلاء تغلق أنشطة صناعية مخالفة

كربلاء  – محمد فاضل ظاهر

اغلقت مديرية بيئة كربلاء عددا من الانشطة الصناعية لمخالفتها للضوابط البيئية.

واوضحت المديرية في بيان لها انه (تم اصدار اوامر وزارية بغلق 15 نشاطا صناعيا مخالفا للضوابط البيئية وحسب قانون حماية وتحسين البيئة رقم 27 لسنة 2009). واضاف البيان ان (الغلق تضمن انشطة صناعية وخدمية لعدم حصولها على الموافقة البيئية حيث تم التنسيق مع اللجنة التي تم تشكيلها من الاعلام وشرطة حماية البيئة لتنفيذ اوامر الغلق).

وعقدت لجنة متابعة الامراض المشتركة والصيد غير القانوني اجتماعا برئاسة النائب الثاني للمحافظ علي الميالي وبحضور عدد من اعضاء اللجنة الممثلين عن الدوائر المعنية.

وقال الميالي في تصريح صحفي ان (اللجنة ناقشت في اجتماعها 7 محاور توزعت ما بين متابعة مجازر الحيوانات في المحافظة وحركة الاسواق المحلية ونشاط لجنة الرقابة والتفتيش بالاضافة الى متابعة عمل لجنة مكافحة الكلاب السائبة والقضاء عليها). مبينا ان (لجان الرقابة والتفتيش (لجنة الحد من الجزر العشوائي) الخاص بالجزر خارج المجزرة كان مستمرا وفعالا لمتابعة الحالات السلبية ورصدها ومعاقبة المخالفين). موضحا ان (عدد الاسواق المحلية التي تم تفتيشها وصلت الى 9 محال فيما وصل عدد محال الجزارة التي تم الكشف عنها الى 45 محلا حيث تم رصد 4 منها مخالفة للتعليمات).

جولة تفتيشية

ونظمت احدى فرق الرقابة الصحية التابعة لدائرة صحة كربلاء جولة تفتيشية على المعامل الغذائية حيث تمكنت من ضبط معمل متخف عن الانظار لتصنيع وكبس وتعليب التمور في منطقة فريحة.

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية الدكتور كرار العباسي في تصريح صحفي ان (الفرقة عثرت بداخل المعمل على 10 اطنان من التمور والف لتر من الدبس المعد للتسويق). مشيرا الى ان (الكميات المنتجة تم حجزها واتلافها في منطقة الطمر الصحي واصدار امر بغلق المعمل لحين الحصول على الاجازة الصحية). من جانب اخر بدأت مديرية اتصالات كربلاء بتنفيذ مشروع مد كابل ضوئي. وقالت المديرية في بيان (تلقته الزمان) امس ان (الملاكات الهندسية والفنية للمديرية في شعبة التراسل شرعت بتنفيذ مشروع مد كابل صوتي لابراج شركة زين حيث تم تنفيذ 63 كيلومترا داخل المدينة). واضافت انه (تم توفير مسارات اضافية تهدف لتحقيق اعلى مستوى من ناحية الجانب الفني وتقديم فضلى الخدمات مستقبلا). مشيرة الى (قيامها بأضافة مسارات بديلة للكابل الضوئي خدمة لشركة الاتصالات والمعلوماتية).

مشروع مجار

الى ذلك اكد محافظ كربلاء نصيف الخطابي ان مشروع مجاري كربلاء الموحد يعد الابرز على مستوى الشرق الاوسط كما يعد من المشاريع الصديقة للبيئة حيث سيسهم في استثمار المناطق الصحراوية في المحافظة ورفع الواقع الخدمي لها. وقال الخطابي في كلمة له خلال حفل الافتتاح ان (المشروع سيقدم الخدمات لاهالي كربلاء ومن بينها تنمية الزراعة واستصلاح الاراضي في الصحراء).

واضاف الخطابي ان (التعداد السكاني للمحافظة بلغ اكثر من مليوني نسمة وهي تقدم خدماتها لاكثر من 5 ملايين شخص من السكان والزائرين وبالتالي فهي اليوم بحاجة الى مزيد من الدعم). مبينا ان (المشروع اقيم على مساحة 400 دونم على طريق كربلاء – النجف). وكان وزير الاعمار والاسكان بنكين ريكاني ومحافظ كربلاء نصيف الخطابي قد افتتحا مشروع مجاري كربلاء الموحد خلال المدة الماضية وبحضور عدد من النواب ومسؤولي الحكومة المحلية في المحافظة.

مشاركة