بيئة النجف والشرطة النهرية يتابعان المشاريع والمجمعات المائية

243

الكرعاوي يؤكد الإسراع بملف تعيينات التربية وإطلاقها بالوقت المحدّد

بيئة النجف والشرطة النهرية يتابعان المشاريع والمجمعات المائية

النجف – سعدون الجابري

نفذت ملاكات مديرية بيئة النجف حملة رصد ومتابعة للواقع البيئي للمشاريع والمجمعات المائية ، ضمن المحاور الواقعة على نهر الفرات في قضاء الكوفة  وناحية الحيدرية في النجف. وقال عادل محمد الجبوري مدير بيئة النجف لـ (الزمان) ان (ملاكات مديريتة من شعبة الاثر البيئي والبيئة الحضرية ، باشرت بعمليات رصد ومتابعة للواقع البيئي للمشاريع والمجمعات المائية، وباستخدام الزوارق السريعة التابعة للشرطة النهرية ورفقنا عناصر من الشرطة).

واشار الجبوري الى ان (عملية الرصد والمتابعة تخللتها عملية مسح معلوماتي باستخدام اجهزة الـ gps لنقاط السحب للمشاريع والمجمعات المائية التابعة لمديرية ماء النجف). مؤكداً ان (المشاريع والمحددات البيئية تنص على ان المسافة بين المشاريع والمجمعات المائية والتصاريف الملوثة ، يجب ان تكون بمسافة لا تقل عن  ثلاثة كيلومترات، في حالة كون نقطة السحب اسفل نقطة للتصريف كيلومتر).

مسح شامل

مضيفاً (في حالة نقطة السحب اعلى من نقطة التصريف ، وان عملية المسح شملت محاور طويلة على نهر الفرات في قضاء الكوفة وناحية الحيدرية الى الشمال من محافظة النجف).

واكد النائب الاول لمحافظ النجف هاشم الكرعاوي خلال ترؤسه الاجتماع الدوري الخاص بالقطاع التربوي الاســــــــراع بملف تعيينات التربية واطلاقها بالمواعيد المحددة .

مشيراً الى (ضرورة النظر بكل الاعتراضات والطعون المقدمة من المتقدمين وتدقيقها ومناقشتها باسرع وقت ممكن، من اجل انصاف هذه الشريحة من المتقدمين في عموم محافظة النجف واقضيتها ونواحيها).  وقال من لـ (الزمان) امس ( من خلال منبركم الأعلامي اوجه مديرية التربية والاشراف التربوي بتزويدي بعدد المدرسين والمعلمين والمدارس ، مع الية توزيعهم اضافة الى تزويدي بخارطة توزيع المحاضرين المجانيين للسنوات الماضية وحسب المدارس والاختصاصات).

مضيفاً  (كما اوضح لكم على بيان الحاجة الفعلية لكل مدرسة، وحسب الاختصاصات مع اعتماد خطة فعلية مدروسة للعام الدراسي 2019-2020 وذلك من اجل خلق عام دراسي مثالي غير معتمد على العشوائية والمحسوبية). مطالباً (بتزويده بسجل الاثاث الامتحاني لكل مدير مركز امتحاني ، مع نسبة التجهيز لهذا الموسم).

لافتاً الى (أن العمل في المرحلة القادمة سيكون مركزاً على بناء مؤسسة قائمة بذاتها لا تعتمد على الأشخاص، وإنما تعتمد على إدارات مؤسساتية لها منهج ثابت وسياقات ادارية وعلمية ، ترتقي بها وتقدم أفضل الخدمات للمواطنين دون الاعتماد على الذوات والاشخاص).

واقام متحف تراث النجف – الشيلان التابع الى الهيئه العامة للاثار والتراث اصبوحة ثقافية لعميد كلية الطب بجامعة الكوفة محمد سعيد عبد الزهرة ، ضمن نشاطات شارع الخورنق الثقافي والذي يقام كل يوم سبت. وبين مدير المتحف حمزه عباس الخالدي لـ (الزمان) التي حضرت الاصبوحة الثقافية ان المحاضرة عن دور كلية طب الكوفة في رفد المؤسسات الصحية باطباء كفوئين ، من خلال المنهج التكاملي الذي اتبع في كلية الطب).

حضور اكاديمي

واضاف الخالدي كما تناولت (بعض المشاكل في المؤسسات الطبية والحلول لها ، وحضر الاصبوحة  عدد كبير من الأكاديميين والمثقفين والوجهاء وزائري المتحف) .

وقال الخالدي (حيث تم الاستماع لبعض المداخلات  من بعض الحضور، وكانت محاضره مفيده وموفقة. مؤكدآ يسعى المتحف للتعاون مع الجامعة وموسسات الدولة الاخرى للتبادل الثقافي في كافة جوانبه).

وفي الختام قدم مدير المتحف شهادة تقديرية للمحاضر وكذلك تكريم العالم النجفي نجم عسكوري احد  مؤلفات مدير المتحف.

مشاركة