بنزيما يبدع وفالنسيا بعشرة لاعبين يهزم ريال بيتيس

2346

ليفربول يتمسّك بحلمه وآرسنال يسقط

بنزيما يبدع وفالنسيا بعشرة لاعبين يهزم ريال بيتيس

مدن – وكالات

قاد المهاجم الفرنسي المتألق كريم بنزيما لاعب نادي ريال مدريد، فريقه للفوز على حساب نادي أتلتيك بيلباو بفضل إبداعه وأهدافه الحاسمة، في المباراة التي جمعت الفريقين ببطولة الدوري الإسباني. وفاز نادي ريال مدريد اول امس الأحد، على حساب نادي أتلتيك بيلباو بنتيجة 3-0  ضمن الجولة الثالثة والثلاثين من بطولة الدوري الدرجة الأولى الإسباني “الليجا”  على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي. ولم يشهد الشوط الأول أي أهداف من الفريقين، على الرغم من السطيرة والخطورة الكبير من نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد الذي ظهر بشكل جيد للغاية عن المباريات السابقة. وبعد دقيقتين من الشوط الثاني، نجح المهاجم الفرنسي كريم بنزيما من تسجيل هدف نادي ريال مدريد الأول في اللقاء ضد النادي الباسكي أتلتيك بيلباو، قبل أن يحرز الهدف الثاني والثالث في الدقائق 76 و90.

وبهذا الفوز يستمر نادي ريال مدريد في المركز الثالث بجدول الدوري الإسباني برصيد 64 نقطة، بينما توقف رصيد نادي أتلتيك بيلباو عند النقطة 46 في المركز السابع. وفي مباراة أخرى من نفس الجولة ببطولة الدوري الإسباني، تعادل ليفانتي مع إسبانيول بنتيجة 2-2 بينما فاز خيتافي على حساب إشبيلية بثلاثية نظيفة.

فوز فالنسيا

استطاع فريق نادي فالنسيا تحقيق انتصار ولا أثمن على حساب مضيفه، ريال بيتيس، على ملعب بينتو فيامارين ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الإسباني. وشهدت المباراة تألق اللاعب البرتغالي جونسالو جيديش، الذي أحرز ثنائية الخفافيش، في حين تعرض رودريجو مورينو مهاجم اللوس تشي للطرد وأكمل فالنسيا المباراة بعشرة لاعبين. تقدم جيديش بالهدف الأول لمصلحة الفريق الزائر في الدقيقة 45 قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 49. واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة أصحاب الأرض في الدقيقة 78 انبرى لها نجم الوسط الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو ليسجل هدف تذليل الفارق لمصلحة ريال بيتيس. ولم يتمكن فريق بيتيس من استثمار النقص العددي في صفوف فالنسيا إثر طرد المهاجم الدولي الإسباني رودريجو مورينو في الدقيقة 82 من أجل إدراك التعادل، ليخرج فالنسيا بثلاث نقاط ولا أغلى تبقي على آماله في انتزاع المركز الرابع. ولا يزال يواصل فالنسيا مشواره في بطولة الدوري الأوروبي، حيث يلاقي أرسنال الإنكليزي في الدور نصف النهائي. ونجح فالنسيا في الفوز في آخر 4 مباريات في لا ليجا لعبها في مدينة إشبيلية، وآخر 5 في الأندلس، وهي أفضل سلسلة انتصارات للفريق في الموقعين. ولحساب نفس الجولة، تغلب فياريال على ضيفه ليجانيس بنتيجة هدفين مقابل هدف عن طريق كارلوس باكا وإيكامبي.

 ليفربول يفوز على كارديف

حقق ليفربول فوزاً مهماً للغاية على حساب مستضيفه كارديف سيتي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير ضمن حساب الجولة الخامسة والثلاثين من عمر الدوري الإنجليزي.

وحصد ليفربول الثلاث النقاط المهمة ليستعيد صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي مجدداً من منافسه مانشستر سيتي في ظل الصراع الشرس بينهما على لقب هذا الموسم.

المباراة بدأت بسرعة للغاية من جانب الفريقين، حــــــيث كشفت الدقائق الأولى أنها ستكون مباراة هجومية من جانب ليفربول وكارديف وهـــــــكذا كانت.

وشهد الشوط ضياع العديد من الفرص للتسجيل من جانب الفريقين تحديداً بأقدام لاعبي ليفربول خصوصاً صلاح، فيرمينو وماني الثلاثي الناري الذي وقف أمام براعة الحارس الفيلبيني إثريدج. وأضاع الثلاثي صلاح وماني وفيرمينو فرصة إنفراد صريح وهدف محقق لكلاً منهما حيث وصلت محاولات الردز على المرمى في الشوط الأول إلى 5 محاولات في الشوط الأول دون تسجيل أى هدف.

وتألق البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول من حماية شباكه من تسديدة النيجيري عمر نياسي مهاجم كارديف لينتهي الشوط الأول سلبياً بدون أهداف. الأمور تغيرت وقدم ليفربول شوطاً ثاني جيداً للغاية ونجح بتسجيل هدفين عن طريق الهولندي جيني فينالدوم والإنجليزي جيمس ميلنر ضمنا له الثلاث نقاط المهمة للغاية. ورفع ليفربول رصيده من النقاط إلى النقطة رقم 88 في صدارة الترتيب متفوقاً بشكل مؤقت على مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني برصيد 86 نقطة والذي ينتظره مباراة كبيرة مساء يوم غد الأربعاء ضد مانشستر يونايتد، الديربي المنتظر خصوصاً بعد سقوط الأخير برباعية على يد إيفرتون. وفي نفس الجولة تعثر آرسنال على ملعبه بالخسارة بنتيجة 3-2 على يد كريستال بالاس في مباراة مثيرة جمعتهما على ملعب الاتحاد بالعاصمة الإنكليزية لندن.

وخسر آرسنال نقاط المباراة المهمة في ظل منافسته على التواجد في المراكز الأربعة الأولى من أجل التواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، حيث تجمد رصيده عند النقطة رقم 66 في المركز الرابع.

هانوفر يقترب من توديع البوندسليجا

تعادل هيرتا برلين، اول امس الأحد، سلبيًا أمام ضيفه هانوفر في المباراة التي أقيمت على الملعب الأوليمبي ببرلين في إطار الأسبوع الـ30 من الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا).

وعلى الرغم من تفوق أصحاب الأرض بعض الشيء في جانب الاستحواذ والتسديد على المرمى، إلا أن هذا لم يتم ترجمته عن طريق أهداف.

بهذا التعادل، رفع هرتا برلين رصيده من النقاط إلى 36 في المركز الـ11  وهانوفر، الذي اقترب من أن يكون أول الهابطين للدرجة الثانية بنسبة كبيرة، إلى 15 نقطة في ذيل الترتيب.

أيندهوفن يضيق الخناق

فاز أيندهوفن، على ضيفه ادو دين هاج (3-1) اول امس الأحد، في المرحلة الـ31 من الدوري الهولندي لكرة القـــــــدم، التي شهــــــــدت أيضًا تعادل إكسيلسيور مع فيليم تيلبورج (1-1) وفوز فورتانا سيتارد على بريدا (2-1). سجل أهداف أيندهوفن دينزل دومفريس في الدقيقة (20)  ولوك دي يانج بالدقيقة (83)  ودونيايل مالين بالدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، فيما سجل هدف ادو دين هاج توماس نيتسيد في الدقيقة (88). ورفع أيندهوفن، رصيده لـ77 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف أياكس، وتـــــوقف رصيد أدو دين هاج عند 36 نقطة في المركز الـ12.

مشاركة