بكتيريا آكلة لحوم البشر تلتهم ساق امرأة

388

بكتيريا آكلة لحوم البشر تلتهم ساق امرأة
لندن ــ الزمان
تصارع أمريكية الموت بمواجهة بكتيريا آكلة للحوم البشر، أفقدتها ساقها وأجزاء من بطنها، وعرضتها لخطر فقدان المزيد من أجزاء جسمها.
وكانت أيمي كوبلاند، 24 عاماً، وهي خريجة من جامعة ويست جورجيا قد التقطت البكتيريا بعد اصابتها بجرح مطلع مايو»أيار الجاري.
وتوقع الأطباء وفاة كوبلاند اثر اصابتها بسكتة قلبية عقب عملية جراحية لاستئصال ساقها وجزء من بطنها بعدما نهشتها البكتيريا.
ومن المتوقع أن تخضع للمزيد من العمليات الجراحية، وذكرت جامعة ويست جورجيا في مدونتها أصابع أيمي ستتعرض للبتر لكن الأطباء يأملون في الحفاظ على كفيها يما يسمح لعضلاتها بتحريك أطراف اصطناعية .
كما يتوقع الأطباء أن تبدأ كوبلاند في التنفس طبيعياً دون الحاجة لمساعدة طبية، نظراً للعجز الذي أحدثته البكتيريا برئتيها ما أفقدها القدرة على أداء وظائفها.
ونقلت شبكة سي ان ان الاخبارية الامريكية عن الدكتور بودي كريش، من جامعة فاندربيلت قوله ان البكتيريا وتعرف طبياً بـ آروموناس هيدروفيلا ، تعيش في المياه والبيئة، وتعتبر واحدة من سلالات البكتيريا آكلة لحوم البشر. وأضاف عندما تصل الى الأنسجة العميقة، لديها قدرة استثنائية على تدمير الأنسجة المحيطة بها في سبيل سعيها للحصول على الغذاء.. وهذا يؤدي لموت تلك الخلايا، وعندها نرى الالتهابات والأورام والتدمير، عندها يصعب للغاية التحكم به .
وأضاف كريش بأن معظم البشر يصابون بأنواع البكتيريا هذه التي قد تسبب حالات الاسهال.
وذكر مختصون ان هذه البكتيريا، المقاومة للمضادات الحيوية، تدمر الأنسجة الحيوية في جسم الانسان وقد تؤدى الى الموت في بعض الأحيان.
/5/2012 Issue 4200 – Date 15 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4200 التاريخ 15»5»2012
AZP20

مشاركة