بطولة العالم تختتم في بولندا

142

بطولة العالم تختتم في بولندا
وداع حزين لرماية المعاقين والمنتخب يقبع بالمراكز المتأخرة
شتيين – اكرام زين العابدين
موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية
اختتمت مساء الاحد منافسات بطولة العالم لرماية المعاقين في ميدان رمي مجمع(ستارت شتيين) في مدينة شتيين البولندية حيث شهد اليوم الاخير من البطولة نتائج غير مرضية ومتراجعة لإبطالنا في المنافسات الخاصة بالبندقية الهوائية للرجال والنساء لمسافة 10 متر.
البداية كانت مع اللاعب محمود جبار عليوي الذي شارك في فعالية البندقية الهوائية لفئة الرجال لمسافة 10 م حيث شهد الارسال الاول امكانيات ضعيفة للرامي مما اثر على مجموعه العام بالرغم من توجيهات المدرب عبد الباســـــــــط مدلول الذي حاول اعادة الامور الى نصــــــــابها لكن بعد فوات الاوان لان خسارة النقاط تـــــعني الابتعاد عن مواصلة المنــــــافسة والتواجد في المنافسات النهائية.
في نهاية الارسالات الخاصة سجل الرامي محمود جبار رقم (562 نقطة) وحل بالتسلسل (14) من بين ثلاثة وعشرين لاعباً شاركوا في المنافسات وغادر من الجولة الاولى مما يدل على ان اللاعب بحاجة الى مواصلة التدريب لتحسين المستوى الفني وتسجيل ارقام افضل في البطولات المقبلة.
المركز الاول في هذه الفعالية كان من نصيب الالماني مليكاتا ناثان وجمع(589 نقطة) بينما حصل زميله سيلهو ماثيو على الميدالية الفضية والمركز الثاني وجمع(584) وذهبت الميدالية البرونزية الى الى السلوفاكي ماليفوسكي زادوسكي الذي جمع (584 نقطة).
تراجع فرح
اما بالنسبة الى اللاعبة فرح عبد الكريم التي شاركت بفعالية البندقية الهوائية لمسافة 10 متر وكان الوفد والاتحاد العراقي لرماية المعاقين يعلق عليها الآمال من اجل حصد مركز متقدم ومنافسة بطلات العالم بهذه الفعالية التي تعتبر رئيسية بالنسبة لها خاصة انها حجزت بطاقة التأهل الى بارالمبياد لندن وإنها تملك امكانيات من الممكن ان تستثمرها من اجل اثبات قدراتها. لكنها اصرت على ارتكاب الاخطاء وتسجيل ارقام متدنية برغم التوجيهات والتعليمات التي وجه بها المدرب مدلول بضرورة ان تكون متواجدة بقوة في الارسالات الاولى، لكنها دفعت ثمن ارتكاب الاخطاء لتحقق في نهاية الامر(573 نقطة) وحلت بالمركز( 11) في هذه المنافسات التي شاركت فيها 15 لاعبة ولم تتواجد في منافسات النهائي مع افضل بطلات العالم لتقضي بذلك على كل أمل لمنتخبنا بالتواجد على منصات التتويج العالمية علماً ان البطلة التركية برفين ايلا حققت الميدالية الذهبية وجمعت(388 نقطة) فيما نالت الالمانية انجا ماير الميدالية الفضية وجمعت(384 نقطة) فيما كان البرونز من حصلة زميلتها كوست دني التي جمعت(384 نقطة).
اجتماع مع الوفد التركي
عقد وفد الاتحاد العراقي لرماية المعاقين اجتماعاً مع الوفد التركي المشارك في البطولة من اجل تدارس اوضاع اللعبة وسبل تطوريها نحو الافضل خاصة وان تركيا تعد من الدول المتطورة باللعبة حيث سبق وان ضمن ستة رياضيين برماية المعاقين التأهل الى بارالمبـــياد لندن وحقق ابطالها ثلاث ميداليات ذهبية وفضية في كاس العالم الحالية في بولندا.
وتم الاتفاق على تعزيز سبل التعاون بين الطرفين من خلال تنظيم المعسكرات التدريبية في تركيا خلال العام المقبل ومشاركة المنتخب الوطني في البطولات الداخلية في تركيا، وكذلك دراسة اقامة دورة تدريبية للمدربين العراقيين بعد بارالمبياد لندن بإشراف رئيس الاتحاد التركي لرماية المعاقين. ورحب الجانب التركي بهذه المبادرة خاصة وان البلدين جارين وتربطهم روابط تاريخية كبيرة وبإمكانهم زيادة اطر التعاون الرياضي بينهما خدمة لإبطال البلدين، وقد تم الاتفاق المبدئي مع الاتحاد التركي على ايجاد فرصة التعاقد مع مدرب تركي لتدريب المنتخب الوطني لرماية المعاقين خلال العام المقبل 2013 وذلك لانشغال المدربين الاتراك حالياً في تدريب المنتخب التركي استعداداً لبطولة لندن صيف العام الحالي.
شهدت قاعة فندق ريد ستار في مدينة شتين مساء الاحد 15 نيسان الحالي مراسيم حفل ختام البطولة حيث تم اقيم حفل مبسط تم خلاله القاء كلمات الترحيب والإشادة بضيوف الدول المشاركة بكاس العالم لرماية المعاقين اضافة الى توزيع جوائز منافسات البندقية الهوائية للنساء. هذا ومن المؤمل ان يغادر وفد منتخبنا الوطني مدينة شتتين البولندية صوب العاصمة وارشو فجر الاثنين عن طريق البر في رحلة لقطع مسافة(600 كم) على امل الوصول الى وارشوا ومواصلة الرحلة من مطار وارشو البولندية الى مطار اسطنبول التركية التي سيمكث فيها وفد المنتخب الوطني لرماية المعاقين لمدة عشر ساعات يغادر بعدها الوفد صوب بغداد.
/4/2012 Issue 4176 – Date 17 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4176 التاريخ 17»4»2012
AZLAS
AZLAF

مشاركة