برشلونة تواصل الترنّح بتعادل مخيّب مع ألافيس

برشلونة تواصل الترنّح بتعادل مخيّب مع ألافيس

مدريد- وكالات

واصل برشلونة ترنحه في الموسم الحالي وسقط في فخ التعادل (1-1) مع ضيفه ديبورتيفو ألافيس،  في معقل البلوجرانا “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الليغا.

وعمق ألافيس محنة برشلونة بالتعادل معه اليوم، علما بأنها المباراة الأولى للفريق الكتالوني بقيادة مديره الفني الجديد سيرجي بارخوان.

وخاض برشلونة مباراة اليوم بحثا عن الفوز بعد هزيمتين متتاليتين أمام ريال مدريد ورايو فاليكانو عجلتا برحيل المدرب الهولندي رونالد كومان.

ولكن ألافيس نجح في حرمان برشلونة من استعادة الانتصارات بعدما أخفق الفريق الكتالوني في إيجاد الحلول المناسبة الكافية في مواجهة الدفاع المتكتل من الضيوف.

وسجل لبرشلونة نجمه الهولندي ممفيس ديباي في الدقيقة 49 بينما سجل لديبورتيفو ألافيس لاعبه لويس ريوخا في الدقيقة 52.

وبهذا التعادل رفع برشلونة رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع، ورفع ديبورتيفو ألافيس رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس عشر.

جاء أول تهديد على مرمى ألافيس بالدقيقة 17 من ركلة ركنية للبارسا، وصلت إلى إريك جارسيا الذي سدد كرة رأسية تصدى لها أنطونيو قبل أن يُشتتها الدفاع.

واستمرت محاولات برشلونة لاختراق منطقة جزاء ألافيس، حيث أرسل ألبا كرة عرضية سبق الحارس أنطونيو الجميع وأمسك بها في الدقيقة 21.

وصوب الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم برشلونة كرة قوية، من خارج منطقة الجزاء، لكن دون أي خطورة على مرمى ألافييس في الدقيقة 23.

وأتى أول رد من فريق ديبورتيفو ألافيس في الدقيقة 30 من ركلة حرة غير مباشرة حيث سدد مينديز كرة مرت بجانب مرمى برشلونة.

والتحم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مع أحد مدافعي فريق ديبورتيفو ألافيس في كرة هوائية، وسقط ولم يستطع استكمال المباراة في الدقيقة 41.

وقرر سيرجي بارخوان المدير الفني لبرشلونة، الدفع بالبرازيلي فيليب كوتينيو بدلا من أجويرو في الدقيقة 42 ثم انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح ممفيس ديباي مهاجم برشلونة في تسجيل هدف التقدم للبلوجرانا في الدقيقة 49  بتسديدة صاروخية أقصى يسار حارس ديبورتيفو ألافيس. وأتى الرد سريعًا من ديبورتيفو ألافيس، بتسجيل لويس ريوخا هدف التعادل في الدقيقة 52 حيث تلقى تمريرة داخل المنطقة من زميله خوســــيلو وراوغ الحارس تير شتيجن وأسكن الكرة في الشباك.

وأرسل جوردي ألبا تصويبة قوية مرت أعلى مرمى ديبورتيفو ألافيس في الدقيقة 57 ثم تألق أنطونيو في التصدي لانفراد من ممفيس ديباي في الدقيقة 61.

 وواصل برشلونة سيطرته على الكرة، لكن دون أي فعالية على مرمى ديبورتيفو ألافيس، وسدد كوتينيو كرة قوية مرت أعلى مرمى الحارس أنطونيو في الدقيقة 84.وفشل لاعبو برشلونة في تسجيل هدف الانتصار في الدقائق الأخيرة، ليواصل البلوجرانا مسلسل إهدار النقاط، ويحسم التعادل الإيجابي (1-1) المواجهة.

مشاركة