برشلونة تخمد إنتفاضة سوسيداد برباعية في الليغا

يسقط مانشستر سيتي بغياب كين

برشلونة تخمد إنتفاضة سوسيداد برباعية في الليغا

مدريد – وكالات

تغلب فريق برشلونة على نظيره ريال سوسيداد، بنتيجة 4-2 على ملعب الكامب نو، في مستهل مشوار البلوجرانا في الليغا.

وسجل رباعية برشلونة، جيرارد بيكيه في الدقيقة 19 ومارتن برايثوايت “هدفين” 45+2 و59  وسيرجي روبيرتو 90+1.

بينما سجل ثنائية ريال سوسيداد في شباك برشلونة، جولين لوبيتي سيينفويجوس في الدقيقة 82  وميكيل أويارزابال في الدقيقة 85.

وبهذا الانتصار يحصد برشلونة أول 3 نقاط ويحل ثانيًا في جدول الترتيب خلف ريال مدريد، بينما يتجمد رصيد سوسيداد بدون نقاط في المركز الـ19.

بدأ برشلونة الضغط مُبكرًا، وحاول جريزمان التهديد في الدقيقة 10  حيث تلقى عرضية من جوردي ألبا، وسدد ركلة مزدوجة مرت بجانب القائم الأيمن.

ومن ركلة حرة غير مباشرة أرسلها ممفيس ديباي، وصلت إلى جيرارد بيكيه الذي سدد بالرأس في شباك ريميرو حارس ريال سوسيداد، في الدقيقة 19.

وكاد ممفيس ديباي أن يُضيف الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 24 حيث تلقى كرة عرضية من برايثوايت، وسدد لولا تألق ريميرو حارس سوسيداد.

وضاعف برايثوايت النتيجة في الدقيقة 47 إذ تلقى عرضية من دي يونج وسدد رأسية أقصى يسار ريميرو، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة (2-0).

بداية شوط

ومع بداية الشوط الثاني، تلقى جريزمان كرة عرضية من فرينكي دي يونج، ليسدد ويضيف الهدف الثالث، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل في الدقيقة 46.

وأضاع جوردي ألبا لاعب برشلونة، انفرادًا بطريقة غريبة، في الدقيقة 49 حيث سدد بجانب القائم الأيمن، وأضاع فرصة تسجيل الهدف الثالث للبرسا.

وسجل برايثوايت الهدف الثالث في الدقيقة 59 حيث انطلق جوردي ألبا وسدد كرة تصدى لها ريميرو، لترتد أمام برايثوايت الذي أسكنها في الشباك.

أخطر محاولة من جانب سوسيداد، كانت في الدقيقة 65 بتسديدة أرضية زاحفة من ميرينو أسفل يسار نيتو، الذي تصدى للكرة قبل أن يُشتتها الدفاع.

وكاد بيدري أن يوسع الفارق لبرشلونة، حيث انطلق داخل المنطقة وسدد كرة قوية، تصدى لها حارس ريال سوسيداد وحولها إلى الركنية في الدقيقة 73.

وعكس المتوقع نجح جولين لوبيتي في تسجيل الهدف الأول لريال سوسيداد في الدقيقة 82 إذ تلقى تمريرة في عمق منطقة الجزاء وسدد أقصى يسار نيتو.

واستمرت انتفاضة ريال سوسيداد، بتسجيل أويارزابال الهدف الثاني في الدقيقة 85 من ركلة حرة مباشرة، سددها أقصى يسار نيتو حارس برشلونة.

وأخمد البديل سيرجي روبيرتو انتفاضة سوسيداد، بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 91 إذ تلقى كرة عرضية من برايثوايت وسدد في الشباك بسهولة.

خسارة السيتي

تغلب توتنهام هوتسبير على ضيفه مانشستر سيتي، حامل اللقب، بهدف دون رد، ضمن لقاءات الجولة الأولى من الدوري الإنكليزي الممتاز.

سجل هدف توتنهام الوحيد هيونج مين سون في الدقيقة (55) من المباراة، التي شهدت غياب نجم السبيرز الأول هاري كين، في ظل شائعات قرب انتقاله إلى السيتي.

شكل السيتيزنز الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة الرابعة، بعدما نفذ جوندوجان مخالفة من على حدود منطقة الجزاء، ذهبت أعلى العارضة.

وبعدها مباشرة تأخر لوريس في الخروج تجاه عرضية، ليستغل فرناندينيو الأمر ويسدد رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم.

وتواصلت البداية القوية للسيتي، بعدما تابع كانسيلو كرة مبعدة من داير، مسددًا كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، مرت أيضًا بقليل إلى جوار القائم.

وظهر توتنهام هجوميًا للمرة الأولى في الدقيقة 24 بعدما تابع مورا كرة مبعدة من دفاع السيتي، مسددًا كرة على الطائر أبعدها جوندوجان أثناء خروج الحارس إيدرسون من مرماه.

وأهدر السيتي فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 35  بعدما أرسل سترلينج عرضية تجاه محرز الخالي تمامًا من الرقابة داخل منطقة الجزاء، ليسدد الجزائري كرة ذهبت بغرابة بعيدًا عن المرمى. ومن هجمة مرتدة سريعة لتوتنهام في الدقيقة 40 انطلق مورا من قبل وسط الملعب وأرسل بينية لسون، الذي سدد بدوره كرة من على حدود منطقة الجزاء، مرت بقليل إلى جوار القائم.

وعاد سون للظهور من جديد في الدقيقة 42 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ذهبت أعلى العارضة.

جوار قائم

ورد فرناندينيو بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 44 مرت إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ توتنهام الشوط الثاني بتسديدة من مورا من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 48 مرت إلى جوار القائم.وافتتح توتنهام التسجيل في الدقيقة 55 من هجمة مرتدة سريعة انطلق من خلالها بيرجوين من قبل وسط الملعب، ممررًا الكرة إلى سون الذي سدد كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك.حاول السيتي الرد سريعًا في الدقيقة 57 بتسديدة أرضية من كانسيلو من خارج منطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم.واصل توتنهام الاعتماد على المرتدات، وكاد أن يقتل المباراة في الدقيقة 60 بانطلاقة من مورا مرر من خلالها الكرة إلى بيرجوين، الذي انفرد بإيدرسون، مسددًا كرة مرت إلى جوار القائم بقليل.

وعاد بيرجوين بعدها مباشرة ليسدد كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء، ذهبت ضعيفة في يد إيدرسون.وفي الدقيقة 70 أرسل كانسيلو عرضية أرضية وصلت إلى توريس داخل منطقة الـ6 ياردة، الذي لم يتحكم في الكرة وسدد إلى جوار القائم.وأجرى جوارديولا التبديل الأول بعدها بنزول جيسوس على حساب سترلينج.

وكاد السيتي أن يعدل النتيجة في الدقيقة 75 بعدما مرر جيسوس الكرة إلى جريليش داخل منطقة الجزاء، ليسدد الأخير كرة قوية تصدى لها لوريس.ودفع نونو سانتو بورقته الأولى في الدقيقة 77 بنزول لو سيلسو على حساب بيرجوين، ودفع بعدها جوارديولا بكل من دي بروين وزينشينكو على حساب محرز وميندي.وحاول سون قتل المباراة بتسديدة قوية مقوسة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 79 مرت إلى جوار القائم بقليل.وأرسل دي بروين عرضية من ركلة ركنية في الدقيقة 81 على حدود منطقة الجزاء، تابعها كانسيلو برأسية ذهبت بعيدًا عن المرمى. وأجرى توتنهام التبديل الثاني في الدقيقة 83 بنزول دوهيرتي على حساب تانجانجا.وسدد دي بروين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 84 أبعدها لوريس إلى ركلة ركنية.ودفع نونو بورقته الأخيرة في الدقيقة 90 بنزول روميرو على حساب هويبرج، لينتهي اللقاء بعدها بفوز توتنهام بهدف دون رد.

مشاركة