بدونها كُل شيءٍ يموت – منى فوزي 

بدونها كُل شيءٍ يموت – منى فوزي

الحياة مليئة بالتحديات  والصعوبات، لذا الأنثى رغم رقتها وحنانها تحتاج إلى الصلابة والقوة في مواجهةهذه الصعوبات، المرأة هي مكونة المجتمع حيث دخلت في جميع ميادين الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والفن الثقافة وتركت لها بصمة مهمة ولها عليه تمام السلطة، حيث لا يعمل  شيء في هذه الحياة إلا بها ولأجلها.

المرأة القوية قادرة على تحدي جميع ظروف الحياة القاسية، لتبقى صامدة ودؤؤبة، فهي تصنع سعادتها بنفسها دون انتظار لأحد. وكما يقُال أقوى كائن على وجه الأرض هي المرأة

،المرأة ذات الشخصية القوية ترى نفسها مكملة للرجل وليست تابعة له، لذلك هي لا ترتبط بسهولة لأنها تجد صعوبة في العثور على رجل يراها كما ترى نفسها. بل هي من تلد نصف المجتمع وتربي بقية النصف الآخر.

 وهي عبارة عن مخلوق يمتلئ بالحنان والرقة

الأنثى القوية هي من تحطمت البتلة الخاصة بها لتصبح أجمل من الزهور الأخرى كافة.

المرأة القوية هي من يمكنها أن تبتسم في الصباح وكأنها لم تكن تبكي في الليلة السابقة ولا تلعب دور الضحية ولا تثير الشفقة، بل تقف وتُحل مشاكلها بنفسها.

المرأة القوية لا تجعل الحاقدين يروا دموعها ،تبتلعها بصمت وتكمل طريقها رافعة رأسها بفخر .المرأة القوية هي التي يكون بداخلهة وجع وتخرج للجميع ملكة وكأن شي لم يحدث  حيث لا تستلم حين تكسرها الضروف بل تصبح اقوى

إن أُعطيت المرأة الأمان صارت مثل الوطن بالنسبة إلينا لذلك هي أفضل مربٍ للرجل، فهي تعلمه آداب السلوك والأخلاق النبيلة والفضائل والمشاعر.

 غير ذلك أنها المُلقبة بنواة المجتمع بمعنى أساس المجتمع فهي الأم والأخت والزوجة والأبنة .فقوة المرأة ليست  بقسوتها وسيطرتها، وإنما  بمقدار حنانها وعطفها ومشاعرها وسخائها في العطاء والتضحية، وقدرتها على بناء وطن آمن لكل من حولها. إنّ قوة المرأة تكون في قوة شخصيتها، فإنّ الشخصية هي التي تعكس ما بداخلنا. لن تسيطر المرأة القوية على زوجها، المرأة المفرّغة من العواطف والأحاسيس هي التي ستفعل ذلك دائمًا. المرأة القوية هي التي تصنع مجتمعًا قويًّا، وزوجًا قويًّا، ومستقبلًا رصيناً مشرقًا لأبنائها. المرأة القوية هي التي تجيد تأدية دورها في الحياة، فتكون على قدر كافٍ من المسؤولية.المرأة مثل الغصن الرطب في الرياح تميل في كل جانب، ولكنها لا تنكسر في العاصفة. لأنها روح الحياة ومصدر كل شي وأحلى هدية قدمها الله إلى الإنسان.

 فتحية لحواء التي تملك العقل والرجاحة لتكون خير عون للجمتع ، مهما تعددت المواجهات ،كوني البطلة في حياتك وليست الضحية.

مشاركة