بحث إفتتاح السفارة الكندية في بغداد

1285

بحث إفتتاح السفارة الكندية في بغداد
بغداد – خولة العكيلي
بحث رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية همام حمودي مع السفير الكندي مارك غوزدكي غير المقيم في بغداد العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وفتح السفارة الكندية في بغداد. ودعا حمودي في بيان عن مكتبه تلقته (الزمان) امس إلى (تعجيل فتح سفارتها في بغداد دعما لموقفها المساند للتجربة العراقية الجديدة وتمهيدا ً لدخول الشركات الكندية ساحة المنافسة مع الشركات العالمية المستثمرة في مجال النفط).
وكشف السفير غوزدكي عن (زيارة قريبة لوزير خارجية بلاده الى بغداد لبحث فتح السفارة الكندية في العراق).
وناقش حمودي في اللقاء الذي حضرته المستشارة السياسية لكندا ستيفاني دوهيم اخر التطورات الجارية على الساحتين العراقية والاقليمية، وتابع البيان ان (الشأن السوري لم يغب عن اللقاء حيث استوضح السفير غوزدكي موقف العراق من القضية السورية)، واشار الى (اهمية العراق وموقعه الوسط بين جميع دول الجوار السوري).
كما استقبل نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني امس السفير الكندي كوزديكي وبحثا سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين. وطالب الشهرستاني الحكومة الكندية بفتح سفارة لها في بغداد من اجل تعزيز العلاقات بين البلدين. مؤكدا سعي الحكومة الى ارسال العديد من الطلبة العراقيين الى دول العالم لنيل الشهادات العليا وخصوصا كندا من جانبه اكد كوزديكي ان (الحكومة الكندية ستقدم الدعم اللوجستي وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي العراقية لاستقبال 300 طالب عراقي للدراسة في الجامعات الكندية).
/9/2012 Issue 4303 – Date 13 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4303 التاريخ 13»9»2012
AZQ01

مشاركة