بابا الفاتيكان يغرد أول مرة في يوم عقد قران المحبين


بابا الفاتيكان يغرد أول مرة في يوم عقد قران المحبين
12»12»2012 تاريخ لا يتكرر إلا بعد 100 عام
روما ــ الزمان
اختار بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر امس ليوافق التاريخ المنتظر 12»12»2012 ليغرد فيه عبر حسابه في تويتر لأول مرة، وانتشرت حمى الرقم 12 ليصر آلاف المحبين على عقد قرانهم وتتوجه الحوامل للإنجاب في هذا اليوم. ودخلت أول تغريدة لبابا الفاتيكان التاريخ امس الموافق لـ 12»12»2012، وغرد بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر باللغة الانكليزية بسبع لغات عالمية مختلفة هي الإسبانية والإيطالية والبرتغالية والألمانية والبولندية والعربية والفرنسي قائلا الأصدقاء الأعزاء، بفرح أنضم لكم عبر تويتر؛ كل الشكر لاستجابتكم الكريمة وبكل القلب أبارككم . وتهافت متابعوه على تبادل التغريدة على الفور ليتجاوز عدد اعادة التغريدة 18 ألف مرة، ثم ألحقها بتغريدة أخرى بعد 37 دقيقة تنص على كيف يمكننا عيش سنة الإيمان بطريقة أفضل في يومنا؟ .
وألحقها بأخرى مباشرة وهي تحاور مع يسوع في الصلاة، اصغ ليسوع الذي يكلمك في الانجيل، تقابل مع يسوع الحاضر في كل معوز .
وقد صدر سابقا عن الفاتيكان أن البابا بنديكتوس السادس عشر سيبدأ كتابة تدويناته بتاريخ يوافق يوم امس والذي هو 12»12»2012 على حساب خاص له على تويتر، ليجيب عن أسئلة حول الإيمان والعقيدة، التي يمكن أن يبدأ الجمهور بالفعل في سؤاله عنها .
ومنذ ذلك الحين زاد عدد متابعي صفحة بابا الفاتيكان بنديكتوس السادس عشر باللغة الانكليزية عن 687 ألف متابع حول العالم حتى الآن.
وأوضح البيان في البداية، سيتم نشر التدوينات فقط في أيام الأربعاء، وهو اليوم الذي يعقد فيه البابا لقاءه الأسبوعي، ولكن يمكن أن تتكرر بصورة أكبر . و للرقم 12 معنى خاص في عالم الأرقام يأخذه الكثيرون بالحسبان عدا بابا الفاتيكان، والتاريخ 12»12»2012 ليس مجرد تسلسل تاريخ ثلاثي في التقويم حسب نيوز شانيل الأمريكية ، فهذا التاريخ يرتبط بخصائص الجمال، الضحك والحب والمرح، إذ أن الرقم 12 جالب للطاقة في الإبداع والجمال الفني والوئام والاحتفال.
وتحولت الأرقام 12»12»2012 لما يشبه التعويذة حول العالم فهذا التاريخ لن يتكرر إلا بعد 100 سنة، و لن يراه الجيل الحالي ثانية الا المعمرين منهم، أي سيتجاوز عمره القرن اذ تكتظ دور العدل بالراغبين لعقد قرانهم في مثل هذا اليوم.
إن كان اختيار تاريخ مميز لعقد قران المحبين هو جزء لا يتجزأ من كل عرس، الا أن ظاهرة اختيار تاريخ الميلاد هو ظاهرة جديدة، اذ تتهافت الحوامل الى دور التوليد في كثير من الدول مطالبات بتدخل طبي يسعفهم قبل فوات الأوان، بإجراء ولادة صناعية في هذا اليوم بالذات، فسارع الكثيرون من الاهالي حول العالم للتدخل بسيرورة القدر باختيار تاريخ 12»12»2012 ليكون يوما لميلاد طفلهم المنتظر ولو رغما عنه وذلك باللجوء لأحدث الطرق مثل الطلق الصناعي أو العمليات القيصرية.
وفي العالم العربي لهذا التاريخ وجه آخر اذ تقدم صالات الأفراح تخفيضات لمناسبات الزواج، وفي حال غفل الأهل المنتظرون لقدوم طبيعي لمولودهم عن أهمية هذا التاريخ ، يعمل بعض الأطباء على التذكير به وعرض خدماتهم في في مثل يوم امس.
كما أسست صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تدعو لأن يكون هذا التاريخ هو نهاية الإخوان بعنوان 12»12»2012 الثورة الحقيقية الثانية ، وبلغ عدد المعجبين بها ما قارب الـ 30 ألف شخص.
AZP20

مشاركة