انقرة: تعليق العملية العسكرية في سوريا بعد زيارة بنس

518

واشنطن- انقرة -الزمان

 

اكد وزير الخارجية التركي مولود تشاويس اوغلو تعليق العملية رالعسكرية التركية في سوريا  في ترتيب زمني بعد زيارة نائب الرئيس الامريكي الى تركيا ،  و

أعلن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس الخميس أن تركيا وافقت على إنهاء عمليتها العسكرية في شمال سوريا بشكل تام خلال خمسة ايام، وذلك بعد انسحاب المقاتلين الأكراد من هذه المنطقة ضمن هذه المهلة.

وقال بنس إن العملية التركية “ستتوقف بشكل تام بعد انتهاء” الانسحاب خلال هذه المدة، وذلك بعد محادثات مع الرئيس رجب طيب اردوغان استمرت اكثر من اربع ساعات.

فيما  تحدث الرئيس الاميركي دونالد ترامب الخميس عن “اخبار رائعة” مصدرها تركيا حيث التقى نائبه مايك بنس لساعات عدة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في محاولة لانتزاع وقف لاطلاق النار في شمال شرق سوريا حيث تشن القوات التركية عملية عسكرية.

وكتب ترامب على تويتر “أخبار رائعة من تركيا” وذلك بعيد إعلان بنس في أنقرة أن تركيا وافقت على إنهاء عمليتها العسكرية فور انسحاب المقاتلين الأكراد.

وكتب ترامب “سيتم إنقاذ ملايين الناس”.

وكان كبير موظفي البيت الابيض قد أعلن في وقت سابق أن الرئيس قد يلغي دعوة إلى إردوغان لزيارة البيت الأبيض، في انتظار ما ستسفر عنه المحادثات في أنقرة.

وقال مايك مالفاني للصحافيين إن الزيارة “لا تزال على جدول المواعيد” مضيفا “لكنني أعتقد أنها مسألة تتطلب الانتظار”.

وأضاف “أعتقد أن الرئيس كان واضحا جدا بشأن ما يريد أن يراه من الرئيس إردوغان”.

مشاركة