اليمن شقيق صالح يستقيل من قيادة القوة الجوية بضمان الحصانة من المحاكمة

595


اليمن شقيق صالح يستقيل من قيادة القوة الجوية بضمان الحصانة من المحاكمة
صنعاء ــ الزمان
قال مبعوث الامم المتحدة الى اليمن جمال بن عمر امس ان الاخ غير الشقيق للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح استقال من قيادة القوات الجوية وذلك بعد أن رفض القيام بهذه الخطوة في تحد للرئيس الجديد عبد ربه منصور هادي. فيما قالت مصادر يمنية ان بن عمر قدم لشقيق صالح ضمانات بالحصانة من المحاكمة وعدم حصول مصادرة لامواله المنقولة وغير المنقولة.
من جانبها اكدت مصادر عسكرية ان الجيش يتقدم باتجاه وسط مدينة زنجبار التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة منذ نهاية ايار ، وقد اسفرت المعارك بين الطرفين عن قتلى وجرحى. فيما قال مصدر أمني يمني امس ان جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة تحاول مهاجمة مدينة عدن كبرى مدن الجنوب في محاولة لتخفيف هجمات الجيش على محافظة أبين حيث قتل وجرح المئات من عناصر الجماعة خلال الأسبوعين الماضيين .
وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية امس عن مقتل 52 من عناصر تنظيم القاعدة في مواجهات مباشرة وغارات جوية في محافظتي أبين وشبوة بجنوب البلاد خلال اليومين الماضيين.
ونقلت الوزارة عبر موقعها الالكتروني عن مصدر أمني قوله إن 46 منهم قتلوا في أبين وستة قتلوا بضربة جوية استهدفتهم أمس وهم في سيارة بمنطقة عبدان بمديرية نصاب في شبوة ،وأشار الى ان بينهم ثلاثة من قيادات التنظيم هم محمد الدغاري وابن عمه حسين الدغاري وعلي القميشي . وأضاف المصدر ان الجيش حقق تقدما كبيرا باتجاه تطهير الأحياء التي مازال يتواجد فيها عناصر الارهاب بزنجبار بمحافظة أبين، مضيفا ان العشرات من العناصر الارهابية فروا الى خارج المدينة التي قال ان تطهيرها بشكل كامل بات مسألة وقت فقط. وقال جمال بن عمر للصحافيين في صنعاء تم حل المشاكل بشأن القرارت الأخيرة ويجب ان تنفذ قرارت الرئيس هادي كاملة . وأقال هادي نحو 20 ضابطا الشهر الجاري منهم محمد صالح الأحمر قائد القوات الجوية الذي ظل يحاصر مطار العاصمة وأوقف كل الرحلات احتجاجا على القرار. والاطاحة بالاحمر هي اول خطوة ناجحة يقوم بها هادي في اقصاء أقارب صالح من السلطة واعادة هيكلة قوات الجيش مما يهدد مصالح الحرس القديم في اليمن.
/4/2012 Issue 4183 – Date 25 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4183 التاريخ 25»4»2012
AZP01

مشاركة