اليمن اكتشاف شعرة للرسول محمد


اليمن اكتشاف شعرة للرسول محمد
صنعاء ــ الزمان
قال وكيل وزارة الثقافة لقطاع المخطوطات ودور الكتب اليمني الدكتور مقبل التام الأحمدي، أنه عثر على شعرة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم لدى احدى بيوت العلم بحاضرة زبيد التاريخية في اليمن.
وأشار االأحمدي، ، الى أن الشعرة تحدثت عنها وثيقة تاريخية عثر عليها مطلع يوليو الحالي بدار المخطوطات صنعاء تنبئ عن وجود شعرة للنبي باليمن قبل نحو مائة عام.
وجاء في الوثيقة وفق الأحمدي الحمد لله وحده من الحديدة الى زبيد 11 شعبان سنة 1328هـ الى جناب الماجد المحترم العلامة الفاضل حضرة الشيخ عبد النبي أفندي دام علاه، بعد السلام والاكرام والسؤال عن عزيز خاطركم العاطر نعرفكم يومنا هذا . وتابعت الوثيقة وصلنا الحديدة بالسلامة ولم يغير البارئ علينا حالا من الأحوال ببركة دعائكم الصالح، فلله مزيد الحمد على ذلك، والأحوال بطرفنا رائقة والحوادث سارة، والأمس تاريخه وصل الحديدة محمود نديم أفندي مبعوث الحديدة من دار السعادة العلية، ووصل برفقة الأوامر السلطانية بتخصيص المعاشات التي ترتبت لأشراف اليمن .
وزادت ووصل أيضا برفقة الأفندي المومى اليه مرسولان اثنان من رجال الدولة من دار السعادة بصورةٍ مخصوصة، مأموران بمحافظة الشعرة النبوية على صاحبها أفضل السلام وأشرف التحية صلى الله عليه وسلم؛ وهذه الشعرة العظيمة موضوعة في حق مرصع بالجواهر الكريمة، والحق في وسط صندوق معمول من العاج والذهب والفضة تعظيما وتكريما لها .
وفي وقت سابق أعلن مسؤولون في قطاع المخطوطات ودور الكتب بوزارة الثقافة اليمنية، عن عثور خبراء الوثائق على وثيقة رسمية تاريخية في دار المخطوطات بصنعاء تؤكد وجود شعرة للنبي في اليمن قبل نحو 100 سنة. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن وكيل وزارة الثقافة لقطاع المخطوطات ودور الكتب مقبل التام، القول ان بعض العاملين بمكتبة دار المخطوطات قسم الحصر والمطابقة والدمج اكتشفوا وثيقة رسمية من وثائق الدولة العثمانية كتبت بتاريخ 11 شعبان سنة 1328 هجرية، وبها ما يدل على وصول شعرة للنبي بصحبة مبعوثين رسميين.
/8/2012 Issue 4270 – Date 6 Azzaman International Newspape
جريدة الزمان الدولية العدد 4270 التاريخ 6»8»2012
AZP20

مشاركة