الياسري يشرف على توزيع أكثر من 1400  قطعة أرض على موظفي 20 دائرة حكومية

220

الياسري يشرف على توزيع أكثر من 1400  قطعة أرض على موظفي 20 دائرة حكومية

تربية النجف تتابع تأهيل المجاميع الصحية لأكثر من 53 مدرسة

النجف – سعدون الجابري

أعلنت شعبة الأبنية المدرسية في المديرية العامة للتربية في محافظة النجف عن إستمرار ملاكاتها الهندسية ، بمتابعة تاهيل المجاميع الصحية للمدارس ، إستعداداً  للعام الدراسي المقبل بتوجيه من المدير العام للتربية مردان البديري. وقال مسؤول أعلام التربية وسام الرازقي في تصريح له أمس أن (التأهيل شمل 31 مدرسة على نفقة منظمة اليونسيف ومدرستان على نفقة جمعية الهلال الاحمر العراقية ، وبحدود 20 مدرسة ضمن الميزانية التشغيلية للتربية).

واوضح الرازقي أن (هناك نحو 21 مدرسة جديدة بأنتظار الإحالة ضمن منهاج العمل المشترك مع منظمة اليونسيف). وجرى الخميس الماضي توزيع اكثر من1400   قطعة أراض للموظفين ولأكثر من 20  دائرة حكومية ، شملت البلدية والبلديات وديوان المحافظة والتسجيل العقاري والمحققين القضائيين وكتاب العدل  وموظفي الاسكان والاعمار وموظفي مجلس المحافظة وموظفي الماء والمجاري وهيئة النزاهة وزراعة النجف والشباب والرياضة والعمــــل والشؤون الاجتماعية والتخطيط والمتابعة والرقابة المالية وهيئة الاستثمار والتخطيط العمراني وشبكة الاعلام العراقي وشهداء الصد الأول من دائرة صحة النجف.

وقال محافظ النجف لؤي الياسري (وزعنا أكثر من 1400  قطعة أرض سكنية على الموظفين العاملين في دوائر المحافظة ، يمثلون 20  دائرة حكومية). مضيفاً أن (عملية توزيع الأراضي السكنية كانت على الشرائح المشمولين بالضوابط الرسمية).

شرائح المجتمع

وبين  أن (المحافظة جاده بعملية التوزيع على مختلف شرائح المجتمع ، من الموظفين وذوي الشهداء والجرحى والسجناء والمواطنين ومنتسبي القوات المسلحة وغيرهم ، ونحن مستمرين بعملية التوزيع لإنها حق لكل مواطن تتوفر فيه الضوابط الموضوعة من وزارة الاسكان والبلديات العامة). لافتاً الى أن ا(لنجف خلال المرحلة السابقة كانت قد  وزعت حوالي 35000  الف قطعة أرض ،  وهناك الآلاف من قطع الأراضي قيد التهيئة للتوزيع في مركز المحافظة واقضيتها ونواحيها ، ونحن مستمرين بعملية التهيئة القانونية والإدارية للتوزيع ، وشمول أكبر عدد من المتقدمين من مختلف شرائح المجتمع). مؤكداً أن (الحكومة المحلية تدرس توفير الخدمات لهذه المناطق السكنية الجديدة ، لتكون مجمعات سكنية متكاملة الخدمات ، ونحن عازمين على هذه الخطوات ونأمل من الحكومة الإتحادية تقديم الدعم لنا بهذا الخصوص).

مشاركة