الوقف السني يزوّد حقوق الإنسان بأرقام ضحايا المساجد

445

 الوقف السني يزوّد حقوق الإنسان بأرقام ضحايا المساجد

بغداد – الزمان

نظمت مديرية الوقف السني في جانب الكرخ  محاضرات إرشادية  لحجاج بيت الله الحرام قبل مغادرتهم تضمنت الأمور الشرعية المطلوبة في مناسك الحج فيما زود ديوان الوقف  وزارة حقوق الأنسان بأحصاءات الأعمال الأرهابية التي طالت المساجد ومصلين  .

ونقل بيان للوقف  تلقته (الزمان) امس ان (مدير المديرية طه عبد مرزوك القى محاضرة وضح فيها الأركان الأساسية لمناسك الحج).

واضاف أن (مبادرة الوقف بتلك الارشادات والندوات التي أقامتها المديرية لاقت أعجاب ضيوف الرحمن لما فيها من معلومات قيمة).

وأوضح البيان أن (ديوان  الوقف زود وزارة حقوق الإنسان باحصائيات الأعمال الإرهابية التي طالت عددا من المساجد والمصلين خلال عام 2013 استنادا الى الإحصاءات التي تشير إلى وقوع 34عملاً إرهابياً نتج عنها 219 شهيداً و290 جريحاً كما تقوم شعبة حقوق الإنسان في الديوان بزيارات ميدانية الى سجن الاحداث والسجون التابعة الى وزارة الداخلية والسجون التابعة الى وزارة الشؤون الاجتماعية). مشيرا الى ان (الوقف يقوم بتوزيع بعض مطبوعات الديوان فضلا عن توزيع شعبة حقوق الأنسان في الديوان 500  كرسي متحرك وعكازات على ثلاث دفعات مقسمة على ثلاث سنوات للمقعدين والعجزة).

واضاف البيان ان (الشعبة تنسق مع الوزارة بخصوص المعتقلين والمفقودين من موظفي الديوان من اجل الإفراج عنهم ومتابعة قضاياهم فضلا عن تنظيم محاضرة عن مناهضة   العنف ضد المرأة).

وأشار البيان ان (مديرية الوقف في محافظة كركوك ودعت دفعات الحجيج الى  بيت الله الحرام من محافظة نينوى و حرصت  على تأمين الحاجات والمستلزمات التي يحتاجها الحجاج من مسكن ومأكل وفراش قبل تفويجهم إلى مطار أربيل والسليمانية ومن ثم إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج).

مشاركة