الوفد الخليجي يبدي إعجابه بملعب البصرة الدولي وينهي جولاته

651

الوفد الخليجي يبدي إعجابه بملعب البصرة الدولي وينهي جولاته

بغداد- الزمان

أكدَ رئيس فريق التفتيش بالوفد الخليجي الموجود في البصرة حاليا حميد الشيباني، اعتماد ثلاثة ملاعب كروية في البصرة حال إقرار البطولة بنسختها الخامسة والعشرين في البصرة.. جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد مع وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال،  الذي زار البصرة اليوم يرافقه رئيس الهيأة التطبيعية إياد بنيان، ومحافظ البصرة أسعد العيداني في المدينة الرياضية.

وأوضحَ الشيباني: ان كلا من ملعب البصرة الدولي سعة 65 ألف متفرج وملعب الميناء سعة 30 ألف متفرج هما الملعبان الرئيسان للبطولة، وسيتم اعتماد الملعب الثانوي عشرة آلاف متفرج ملعباً بديلاً، فضلاً عن ملاعب التدريب الأخرى.

من جهةٍ متصلة، عبّر أعضاء الوفد الخليجي عن ثقتهم التامة بقدرة العراق، والبصرة تحديداً، على تضييف البطولة بأفضل صورة ممكنة، مشيدين بالبنى التحتية التي شاهدوها خلال تفقدهم لأكثر من موقع خدمي وفندقي وصحي. كما عبّروا عن إعجابهم بالملعب الرئيس في المدينة الرياضية ومرافقاته المتنوعة، حيث احتفت اللوحات الالكترونية وأشرطة الإعلان بقدوم الوفد إلى الملعب، كما وزعت الزهور من أطفال البصرة بينهم في مشاهد احتفالية جميلة جرت على الأنوار الكاشفة وسط تواجد إعلامي كثيف لتغطية الزيارة التفقدية، ومن المؤمل أن يستمر الوفد في تجواله بعددٍ آخر من المرافق الخدمية والسياحية في البصرة حتى الخميس المقبل.

نهاية الجولة

وأختتمَ الوفدُ الخليجيّ، الخاص بتفقد المنشآت الرياضية والسياحية في البصرة برئاسة الدكتور حميد الشيباني زياراته إلى المنشآت الرياضية بتفقد ملعب المدينة الرياضية الثانوي سعة عشرة آلاف متفرج، فضلاً عن ملاعب التدريب الأربعة.

وعبّر الوفدُ عن إعجابهِ بالملاعب وجاهزيتها مع تسجيلِ عددٍ من الملاحظات الاعتيادية بشأن مواقع الإعلاميين والبوابات.

وقدمَ مديرُ عام دائرة الأقاليم والمحافظات، طالب جابر، شرحًا عن أهم التحديثات وأعمال الصيانة المستمرة. كما قدمَ مديرُ عام دائرة التربية البدنية، أحمد عودة زامل، موجزًا عن أهم المباريات المحلية والدولية التي استضافتها المدينة الرياضية ومعسكرات التدريب.

وثمنَ أعضاءُ الوفد الخليجي روح التعاون والمرونة الكبيرة التي سهلت مهمتهم على أكمل وجه، وعكست صورة ايجابية عن إدارة الملفات الرياضية لملاكات وزارة الشباب والرياضة والهيأة التطبيعية والحكومة المحلية في البصرة.

ومن المقرر أن يجري الوفد جولات تفتيشية لمرافق خدمية وسياحية في البصرة تُختتم بمؤتمرٍ صحفي موسع في قاعة مبنى محافظة البصرة، لتكتمل مهمة الوفد في زيارته الرسمية ويقدم تقريره النهائي، فيما سيتم اتخاذ القرار  النهائي في الاجتماع التنفيذي لرؤساء الاتحادات الخليجية الذي من المقرر إنعقاده خلال شهر نيسان الحالي.

استحقاق العراق

وأكدَ  خالد الحاج، عضو اللجنة الخليجية الموجودة في البصرة: أن معايير الاتحادين الدولي والآسيوي تطبق على جميع الدول، وتم تطبيقها على البحرين، وكنت عضواً في لجنة تقييم المنشآت لملاعب البحرين قبيل استضافتها المباريات الدولية.

جاءَ ذلك خلال جولة اللجنة الخليجية، المُكلفة بمتابعة ملف استضافة خليجي 25 في البصرة، لملاعب المدينة الرياضية، يرافقهم مدير عام دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات، طالب جابر، ومدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة، أحمد عودة.

وأوضحَ الحاج: أن هذه الشروط والمعايير وضعت لخدمة اللعبة والجمهور معا، وستكون كذلك مع الكرة العراقية، وما شاهدناه يعد مفخرةً في المنشآت الرياضية، فضلاً عن أرضية وملاعب المدينة الرياضية في البصرة التي تستطيع تضييف المباريات الدولية.

وأشارَ إلى طرح عددٍ من الملاحظات البسيطة، الهدف منها تقويم العمل إلى الأفضل من أجل المضي في استضافة مباريات ودورات أكبر من كأس الخليج.

 منوها إلى: ان العراق يستحق أن ينظم بطولات أكبر مستقبلًا، لا سيما انه يمتلك كل المقومات والبنى التحتية التي تؤهله لذلك.

مشاركة