الوحدات تعود من الكويت بنقطة أربيل تهزم كلانتان ويضع قدماً في نصف نهائي كأس الإتحاد

 

{ مدن – وكالات: وضع اربيل قدمه في نصف نهائي كاس الاتحاد الاسيوي بعد ان اكتسح ضيفه كلانتان الماليزي 5-1 اول امس الثلاثاء في اطار بع نهائي المسابقة القارية. سجل خماسية اربيل هلكورد ملا محمد (38) وامجد راضي (49 من ركلة جزاء) ولؤي صلاح (66) وصالح سدير (71 و90) وسجل هدف كلانتان الوحيد محمد بدري (41 من ركلة جزاء). وسيلتقي اربيل مضيفه كلانتان ايابا في 26 الجاري في كولالمبور. على ملعب فرانسوا حريري وامام 13 الف متفرج كان اربيل هو صاحب الافضلية في معظم دقائق الشوط الاول وسيطر على احداثه بفضل تجركات محترفيه السوري نديم صباغ والاوغندي ايفان بوكينا فاستاثر على الكرات اغلب هذا الشوط.

ونجح كلانتان من احتواء رغبة صاحب الارض والجمهور اربيل في التقدم وتمكن من احباط كل المحاولات بفضل انتظام وصلابة دفاعه الذي استفاد كثيرا من اسلوب الكرات القصيرة الذي انتهجه لاعبو اربيل وكان من السهولة التصدي لتلك الكرات.

وفي الدقيقة (38) فاجا لاعب وسط اربيل هلكورد ملا محمد الحارس الماليزي كايو بكرة هائلة من مسافة بعيدة هز بها شباكه بقوة. لم يستسلم كلانيتان لتاخره فتحرك سريعا بمحاولات هجومية خاطفة على مرمى اربيل ومن احدى تلك المحاولات حصل على ركلة جزاء بعد اعثار مهاجمه النيجيري انتوي ديمس من قبل المدافع الدولي احمد ابراهيم ادرك منها محمد بدري التعادل (41).

وفي الشوط الثاني واصل اربيل افضليته وبعد دقيقة واحدة من انطلاقه اهدر امجد راضي فرصة سهلة لكي يضع فريقه في المقدمة مجددا عندما تهيات امامه كرة من تمريرة زميله سعد عبد اطاح بها الى خارج المرمى بجانب القائم بلمسة واحدة. وبعد ثلاث دقائق احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لاربيل ضد مدافع كلانتان داود جمال الدين نفذها بنجاح امجد راضي على يمين الحارس الماليزي. بعد ذلك عاد الفريق الماليزي لمحاولاته هجومية لادراك التعادل مجددا لكنها لم تستمر طويلا في ظل سيطرة تامة لصاحب الضيافة الذي اهدر فرصة ثمينة لاضافة الهدف الثالث بواسطة عمار عبد الحسين عندما تقدم بكرة من بين المدافعين وارسلها فوق الحارس الى الخارج. وفي الدقيقة (66) نجح لؤي صلاح بتعويض تلك الفرصة واضاف الهدف الثالث لفريقه من كرة انفلتت من بين يدي حارس كلانتان خطفها بسرعة وسددها الى داخل المرمى. وفي الدقيقة (71) اضاف اربيل هدفع الرابع بامضاء صالح سدير الذي اشركه المدرب السوري نزار محروس بدلا من عمار عبد الحسين، من تسديدة بعيدة اصطمت كرته القوية باحد مدافعي كلانتان وخادعت حارسه لتهز شباكه. واطاح الدولي لؤي صلاح بفرصة تسجيل الهدف الخامس لفريقه في الدقيقة (78) عندما اجتاز مدافعي الضيوف ووجد نفسه امام الحارس وسدد كرته فوقه لكنها ذهبت الى الخارج فوق العارضة.

وبينما كان ينتظر الجميع اطلاق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة ظهر صالح سدير مرة ثانية وسدد كرة قوية ثابتة هز بها شباك كلانتان للمرة الخامسة. ووفق حسابات جولة ذهاب ربع نهائي البطولة على الورق، بات الشرطة السوري الذي تغلب على تشونبوري التايلاندي هو الاقرب لملاقاة اربيل في نصف النهائي. وعاد الوحدات الأردني بقيادة مدربة المصري محمد عمر من الكويت بتعادل ثمين أمام مضيفه الكويت والتي تأتي ضمن ذهاب منافسات دور الثمانية لكاس الاتحاد الأسيوي بعدما انتهت المباراة بالتعادل السلبي والذي يصب في مصلحة الوحدات الذي لعب خارج ملعبه لتكون مباراة العــــودة يوم 25 ايلول الحالي بعمان هي الفاصلة لإعلان المتأهل للدور قبل النهائي للبطولة.

ونجح عامر شفيع الحارس الدولي للوحدات في الحفاظ على شباكه نظيــــــــــــــــــفة طوال المباراة بعدما قضى على خطورة جميع الفرص التي أتيحت لمهاجمي الكويت عبد الهادي خميس وعصام جمعة وشادي الهمامي

مشاركة