الهلال الأحمر العراقي  يخصص اعانة مالية لضحايا المقدادية

تدريسي من جامعة ديالى ضمن قائمة أفضل العلماء

الهلال الأحمر العراقي  يخصص اعانة مالية لضحايا المقدادية

ديالى  ـــ سلام الشمري

النجف- سعدون الجابري

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي ، عن تخصيص إعانة مالية للضحايا في المقدادية ، مشيرة الى ان اجمالي الضحايا بلغ 30 شخصا .

وقال  مدير جمعية الهلال الأحمر فرع ديالى اسامة عباس التميمي  لــ (الزمان) امس  إنه  (تم تخصيص إعانة مالية قدرها  مليون دينار لكل عائلة شهيد وخمسمائة الف دينار لكل جريح). واضاف التميمي ، انه (سيتم توزيع المبالغ الى عوائل الشهداء والجرحى بحسب قوائم الأسماء الواردة من دائرة صحة ديالى) ، لافتا الى ان  (عدد الشهداء  بلغ 23 شهيدا، و  7 جرحى بحسب إحصائيات دائرة صحة ديالى ) .

واشار التميمي ،  الى ان ( جمعية الهلال الأحمر فرع ديالى  ، قامت بتوزيع مواد اغاثية شملت اكثر من 50  عائلة نزحت من قضاء المقدادية إلى قرى  حمرين التابعة لناحية السعدية  في قضاء خانقين ) . واختير التدريسي في جامعة ديالى انيس عبدالله كاظم عميد كلية الهندسة ضمن قائمة أفضل 100 الف عالم و باحث حول العالم من حيث النشاط العلمي والبحثي و نسبة الاشارة الى الابحاث العلمية للعام 2021.

وقال رئيس جامعة ديالى عبد المنعم عباس كريم لــ ( الزمان ) امس  ( في وصفه لهذا الانجاز العلمي الذي ظهر في التصنيف الذي اعدته جامعة ستانفورد الامريكية واعتمد في قواعد بيانات السيفير يمثل العطاء الذي يبذله تدريسيو الجامعة المسار الصحيح باتجاه رقيها وتثبيت اسمها بين الجامعات العالمية ، مباركاً للتدريسي وأبناء الجامعة هذا الانجاز الذي يســــجل لأول مــرة منذ تأسيسها) .

من جانبه أكد انيس عبدالله  ، ان  ( الشعور بالفخر على المستوى الشخصي في تحقيق هذا الانجاز يتوج بالفضل الاكبر للمؤسسة المتمثلة برئاسة جامعة ديالى التي تدعم المبدعين والبحث العلمي ) .

يذكر ان هذا التصنيف قد اظهر فقط 16 استاذا من جامعات عراقية مختلفة واعتمد على معامل هيرتش للباحث (h-index)  و التعاون العلمي و مدة النشاط البحثي وغيرها من المعايير العلمية التي تم احتسابها بدقة لتحديد اهم الباحثين المؤثرين في العلم والمعرفة. ونشر محمد حسن سلمان من قسم التربة والمياة في كلية الزراعة / جامعة الكوفة ، بحثاً في مجلة عالمية .

بحث زراعي

وقال سلمان في تصريح (شاركت كباحث أول في نشر بحث لي في مجلة MDPI-Agriculture  في مجال زراعة  الطماطة وتقاناتها ، ويعتبر هذا البحث بمثابة مصدر مهم جداً في كيفية إستخدام المطياف الضوئي ، مع GC في إيجاد الأصناف التي تحتوي على مادة الزنجبرين ومشتقاتها الفعالة ضــــد الكثير من الحشرات) .

مشاركة