الهجرة: شمول نحو عشرة آلاف أسرة نازحة بمنحة العودة

327

الرافدين والرشيد يؤكدان توفر السيولة المالية لرواتب الموظفين والمتقاعدين

الهجرة: شمول نحو عشرة آلاف أسرة نازحة بمنحة العودة

بغداد – الزمان

اطلقت وزارة الهجرة والمهجرين الدفعة الثالثة من منحة العودة للنزوح الطارئ والبالغة مليون ونصف المليون دينار لكل عائلة عائدة،مشيرة الى شمول 9733 عائلة.

واكدت الوزارة في بيان امس (المباشرة باطلاق صرف الدفعة الثالثة من المشمولين بمنحة العودة في بغداد والمحافظات الاخرى)،واضاف ان (الدفعة شملت 9733 عائلة عائدة من النزوح الطارئ ومسجلة ضمن قاعدة بيانات الوزارة).

مشيرا الى ان (العوائل النازحة المشمولة يمكنها استلام المنحة المالية عن طريق البطاقة الذكية)،وتابع البيان انه (نشر أسماء المشمولين بالدفعة الثالثة عبر الموقع الالكتروني للوزارة).

من جهة اخرى ،اكد مصرف الرافدين توفر السيولة المالية الكافية في فروعه كافة ببغداد والمحافظات لتوزيعها كرواتب للموظفين والمتقاعدين وحتى اصحاب المنافذ الخاصة .وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان امس ان (المصرف مستمر ومن خلال فروعه في صرف رواتب موظفي دوائر الدولة والمتقاعدين وفئات اخرى فضلا عن توزيع مستحقات اصحاب المنافذ الخاصة وبدون انقطاع بعد ان تم تخصيص مبالغ مالية كبيرة لتغذية فروعه)،داعيا الموظفين والمتقاعدين الى (زيارة احد فروعه واستلام الرواتب في اَي وقت).

وكان المصرف قد اعلن عن مجمل ماتم دفعه من مبالغ مالية الى فروعه المنتـــــشرة في بغداد والمحافظات خلال الأيام الثلاثة الماضية .

واشار في بيان سابق الى ان (مجمل ماتم دفعه من مبالغ مالية الى الفروع المنتشرة في بغداد والمحافظات خلال الأيام الماضية بلغ نحو ترليوني دينار بالاضافة الى ما موجود في خزائن فروعه من ارصدة مالية).

توزيع رواتب

مؤكدا ان (هذه المبالغ تم توزيعها كرواتب للموظفين والمتقاعدين وأصحاب مكاتب المنافذ الخاصة)،نافيا (الأنباء التي تحدثت عن عدم توفر السيولة الكافية في فروع المصرف)،.

لفت الى ان (المصرف مستمر في تغذية فروعه ووفق جداول زمنية معمول بها سابقًا).

بدوره ،افاد مصرف الرشيد بامكان زبائنه سحب اي مبلغ بدون تحديد.وقال المصرف في بيان امس إن (الســـــــيولة النقـــــــدية متوفرة في  فروعه  كافة عبر تغذيتها في بغـــــــداد والمحافظات بالمبـــــــالغ المالية اللازمة في تعاملاته المصـــــــرفية).

مبينا انه (بامكان زبائنه سحب اي مبلغ بدون تحديد).

وارتفعت مبيعات البنك المركزي العراقي لأكثر من 221 مليون دولار في مزاد بيع العملة الاجنبية الخميس الماضي بعد ان بلغت 210 ملايين دولار.

تعزيز ارصدة

وذكر بيان للبنك امس إن (إجمالي البيع لأغراض تعزيز الأرصدة في الخارج حوالات و إعتمادات بلغ 201 مليون و413 ألفاً و404 دولارات اما إجمالي البيع النقدي فلقد بلغ  19 مليوناً و880 دولارا بمشاركة 30 مصرفاً وشركة واحدة).

واضاف ان (سعر بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج 1190 دينار لكـــــــــل دولار وهو نفس سعر البيع النقدي).

وما زالت أسعار صرف الدولار مســـــــــتقرة في بورصة الكفاح والأســــــــواق المحلية على الرغــــــــم من استــــــــمرار التــــــــــظاهرات فـــــــي بغـــداد والمحافظات لليوم الحادي عشر علـــــــى التوالي.

وسجلت أســــــــعار بورصة الكفاح سعر الصـــــــرف في بغــداد 120 الف و500 دينار مقابل مئـــــــــة دولار وهـــــــي نفــــــــس الأســـــــعار لامس الاول.

مشاركة