الهجرة تناقش مع الأنبار مساعدة النازحين

الهجرة تناقش مع الأنبار مساعدة النازحين

بغداد – الزمان

بحث وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد مع رئيس مجلس  محافظة الانبار صباح كرحوت اوضاع النازحين مؤكدا أهمية دعم الحكومات المحلية لعمل الوزارة .

ونقل بيان  تلقته  (الزمان) امس ان (الوزير محمد بحث في لقائه مع  كرحوت  مجمل  المشاكل التي تواجه الاسر النازحة بصورة عامة ونازحي المحافظة  بشكل خاص والية توزيع المنح المالية وايوائهم ضمن مجعمات سكنية في مخيمات او كرفانات  فضلا عن التطرق الى ملف التعويضات للمناطق التي هدمت نتيجة العمليات الارهابية  التي طالت المحافظة).

واضاف ان (المرحلة المقبلة لملف النازحين ستشهد خططاً جديدة لحل المشاكل  التي تواجه هذا الملف والتقليل من الروتين المتبع عن طريق التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارة والوزارت المعنية ).

واوضح البيان  ان (اعداد الاسر النازحة  والمسجلة في  قاعدة بيانات الوزارة من المحافظة بلغت 114 الف اسرة موزعين في  محافظات اقليم كردستان وبغداد ومدن اخرى). وتابع ان (كرحوت ثمن  الدور الكبير الذي تقوم به الوزارة  في ملف النازحين عن طريق التنسيق المشترك  من اجل تقديمها كافة الاحتياجات الضرورية للاسر النازحة) . مشددا على (اهمية توفير تخصيصات مالية اكبر للوزارة من قبل البرلمان والحكومة لغرض التوسع في عملها كونها من الوزارات المهمة).

مشاركة