النقل يجتمع بوفد الشركة الكورية المنفّذة لمشروع ميناء الفاو

النقل يجتمع بوفد الشركة الكورية المنفّذة لمشروع ميناء الفاو

بغداد – خلود محمد

اجتمعت وزارة النقل متمثلة بالشركة العامة لموانئ العراق بوفد الشركة الكورية المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير . وقال المدير العام للشركة  فرحان الفرطوسي إن (الاجتماع مع الوفد  تم التطرق فيه الى التنسيق ما بين موانئ العراق ودايو الكورية والمستشار الإيطالي من أجل تنفيذ الأعمال وفق ما مخطط لها دون المساس بالتصميم الاساس للمشروع).  وأضاف انه (وفق توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر الشبلي تم التأكيد على ضرورة تبادل الزيارات مابين إدارة الموانئ وإدارة شركة دايو الكورية من أجل حلحلة جميع النقاط العالقة) .

اهتمام الحكومة

من جانبه قال مدير شركة دايو الكورية كيم يونغ إن (الشركة تعلم جيدا باهتمام الحكومة والشعب العراقي بمشاريع الفاو الكبيرة التي تنفذها دايو ، مبينا أنه زار  العراق ليطمئن بنفسه أولاً على سريان وجدول برنامج تنفيذ المشروع). وتعهد مدير دايو الكورية بأن (الشركة ستنفذ هذا المشروع في الوقت المحدد وبالمواصفات الفنية المطلوبة ، مبديا رغبة إدارة الشركة الكورية بالتعاون مع موانئ العراق في مجالات أخرى) .

وشرعت الشركة بتنظيف مدخل مينائي ام قصر الشمالي والجنوبي وتهيئة الطرق وإزالة التجاوزات .

وقال الفرطوسي ان (الجهد الهندسي لموانئ العراق والمدونة الدولية شرع بردم المناطق المنخفظة ورفع الكتل والمخلفات وتسوية أكتاف الشوارع لمدخل موانئ أم قصر) . وأضاف أن (إدارة الشركة مستمرة بالعمل من أجل إظهار موانئ أم قصر بمظهر يليق بموانئ العراق ذلك بتذليلها كافة العقبات ورفع العشوائيات المتواجدة امام ساحات ارصفة الموانئ وكذلك القريبة من فلكة دوار ميناء ام قصر الجنوبي) .

مشاركة