النقل : حادث الحريق في الحفارة (أم قصر) عرضي ولا أضرار تذكر

النقل : حادث الحريق في الحفارة (أم قصر) عرضي ولا أضرار تذكر

إجراء ممارسة إفتراضية لإطفاء حريق في ميناء المعقل

بغداد – خلود محمد

اجرت ملاكات السلامة والإطفاء في ميناء المعقل ممارسة افتراضية لإطفاء حريق في الساحة التابعة لرصيف رقم 10 , تهدف الى مواجهة حالات الطوارئ وسرعة الوصول الى مكان الحادث .

وقال المدير العام للشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي انه (جاء ذلك حسب توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي بضرورة اجراء ممارسات افتراضية دورية في الموانئ للسيطرة على الحرائق والحوادث المحتملة, اجرت ملاكات السلامة والإطفاء في الشركة هذه الممارسة بهدف زيادة وعي تلك الكوادر ميدانيا لمواجهة الحريق وسرعة الوصول اليه).

من جانبه لفت مدير قسم السلامة والإطفاء في موانئ العراق ناجي عبد الله الى الجهوزية الكاملة عند الساحبات والحفارات في التصدي لأي خطر . مضيفاً انه تم التفتيش على، ادوات السلامة في الساحبة المثنى والحفارة البصرة الراسيتان بميناء المعقل .

ممارسات أخرى

وأوضح أنه (ستكون هناك ممارسات اخرى في موانئ ام قصر وخور الزبير وابو فلوس  , مبينا انه اثناء هذه العملية الافتراضية شاركت عجلات الاطفاء في الشركة بإطفاء حريقين نشبا في دار ومركز تسويقي وسط البصرة ).على الصعيد ذاته قال مدير ميناء المعقل ناظر اللامي (باشرت كوادر الميناء والوحدات الساندة  للوقوف على جاهزية الكوادر والوحدات البحرية) .وكشفت الشركة عن حجم الاضرار التي لحقت جراء الحريق الذي نشب في الحفارة (أم قصر) والواقفة في منطقة الانتظار، مبينه أن الحادث عرضي والحريق تم السيطرة عليه سريعا ولم تسجل اضرار سوى في أثاث احد الغرف.وقال معاون المدير العام أحمد جاسم، أن (فرق الاطفاء التابعة للشركة القريبة من المكان توجهت سريعا للحفارة وسيطرت عليه، حيث ان الحريق نشب في غرفة رئيس المهندسين دون غيرها، وأن الاضرار كانت باثاث الغرفة فقط، ولم تسجل أي اصابات).وتابع أن (المؤشرات الاولية للحادث تشير بانه عرضي، وأن ادارة الشركة فتحت على الفور تحقيقا بالحادث).

مشاركة