النفط يكشف عن ستراتيجية لتسريع إستثمار الغاز المصاحب في الحقول

 

 

 

النفط يكشف عن ستراتيجية لتسريع إستثمار الغاز المصاحب في الحقول

بغداد – الزمان

اربيل – فريد حسن

شدد وزير النفط، أحسان عبد الجبار على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة من أجل التسريع بإنجاز مشاريع أستثمار الغازالمصاحب في عدد من الحقول النفطية .

وقالت الوزارة في بيان تلقته (الزمان) امس إن (الوزير اكد خلال أجتماعه بالمسؤولين في شركة غاز البصرة أن الحكومة تضع في سلم أولوياتها تنفيذ مشاريع أستثمار الغاز المصاحب والحر ، من خلال الخطط والبرامج التي وضعتها بهذا الشأن)، مشيراً الى (العمل الجاد في تنفيذ هذه المشاريع برغم التحديات والصعوبات المالية والاقتصادية ، وبالتعاون بين الجهد الحكومي والشركات العالمية المتخصصة)، من جانبه ، اكد المسؤولون في الشركة (عزمهم على التسريع بتنفيذ خطط الشركة). فيما افادت وكالة الاستخبارات بالقبض على ستة متهمين خرقوا الانبوب الناقل لتهريب النفط في محافظة بابل. وقالت الوكالة في بيان تلقته (الزمان) امس انها (تمكنت من ضبط خرق في الانبوب الناقل للنفط ومشتقاته في قرية كويريش قرب سيطرة الاثار بعد مداهمة موقع يحتوي على خزانات نفطية كبيرة الاحجام مع وجود انبوب حديد ممتد بمسافة كيلومتر من الموقع الى الانبوب النفطي 10 و14 عقدة المربوط به بواسطة جوينات)،  واضاف أنه (تم القاء القبض على ستة متهمين في الموقع وبالجرم المشهود اثناء قيامهم بعملية التهريب وبحوزتهم معدات تستخدم للحفر ولعملية الخرق، فضلا عن ضبط بحوزتهم ختومات وسيلات ووصلات تحمل المنتوج النفطي، وقد تم ضبطهم اصوليا وتسليمهم للجهات المختصة بموجب وصل استلام وصيانة الخرق من قبل وزارة النفط فرع بابل).

 وفي كردستان ،ذكر المتحدث باسم حكومة الاقليم ، جوتيار عادل ، أن كردستان باشرت بتصدير النفط بنفس طاقتها التصديرية السابقة.

مشاركة